بعد انقطاع 9 سنوات – الرئيس يلتقي نبيل عمرو لقاء ايجابيا وسلسا – رام الله مكس

بعد انقطاع 9 سنوات – الرئيس يلتقي نبيل عمرو لقاء ايجابيا وسلسا

   

رام الله مكس – التقى الرئيس أبو مازن بالقيادي في حركة فتح وعضو المجلس الوطني نبيل عمرو، وتباحث معه باّخر التطورات السياسية والنقابية قبيل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني المقرر يوم الاثنين القادم .

جرى اللقاء الساعة السابعة مساء امس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله . بدوره أكد د. نبيل عمرو هذا اللقاء ووصفه بالايجابي والسلس . وحول تفاصيل هذا اللقاء ، أجرت غرفة التحرير في وكالة معا هذا الحوار مع السيد نبيل عمرو :

س : كيف كان اللقاء مع السيد الرئيس وماذا قال لك ؟

نبيل عمرو : التقيت بالسيد الرئيس في مكتبه بعد انقطاع طويل عن مثل هذه اللقاءات، واستمعت منه لخلاصة الموقف السياسي ثم لترتيباته وترتيبات الاخوة في اللجنة التحضيرية لمجلس الوطني .

س : ماذا قلت أنت للرئيس بعد هذه الانقطاع الطويل ؟

نبيل عمرو : انا نصحت السيد الرئيس بوجهة نظري حول المجلس الوطني وقلت له ما يلي :

– المجلس الوطني يحظى باحترام كل العالم عندما يلتزم بالاجراءات السليمة وبدقة وبالقوانين والانظمة لانه البرلمان الاعلى للشعب الفلسطيني .

– كذلك طرحت ان يكون هناك مجال لتطوير الحياة الديموقراطية الداخلية وانتخاب اللجنة التنفيذية بالاقتراع السري المباشر لا سيما وان قانون منظمة التحرير ينص على حتمية انتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية بالاقتراع السري المباشر .

– كذلك اقترحت على السيد الرئيس أن يتخذ المجلس الوطني – من خلال ولايته القانونية على السلطة – قرارا باجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وان يكون القرار ملزما بهذا الاتجاه .

– ان تتواصل الاعمال والجهود حتى اللحظة الاخيرة لاشراك جميع الفعاليات والقوى الفلسطينية بأعمال المجلس خصوصا واننا مقبلون على مرحلة صعبة على الصعيد السياسي حيث تقف الولايات المتحدة الامريكية بكل ثقلها مع اسرائيل في وجهنا وفي وجه حقوقنا .
– كان اللقاء ايجابيا وسلسا وقد وعد السيد الرئيس بدراسة المقترحات التي تقدمت بها وانا اّمل ان تؤخذ بعين الاعتبار .