فريق طبي يواصل إجراء عمليات مجانية جراحة وتجميل التشوهات الخلقية في رام الله – رام الله مكس

فريق طبي يواصل إجراء عمليات مجانية جراحة وتجميل التشوهات الخلقية في رام الله

   
 رام الله- رام الله مكس
واصل فريق طبي متخصص في جراحة وتجميل التشوهات الخلقية في سقف الحلق والفم (الشفة الأرنبية)، عملياته النوعية والمجانية في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، ضمن برنامج “احتضان الحياة”، الذي تنفذه مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد UPA وبالتعاون والشراكة مع وزارة الصحة.
 
وبدأ الفريق الطبي، اليوم الأحد، إجراء العمليات في وحدة الجراحة النموذجية التي تتضمن غرفتي عمليات جهزتا لإجراء عمليات الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق.
 
ورحب المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي باسم وزير الصحة الدكتور جواد عواد وإدارة المجمع، بالفريق الطبي العامل ضمن برنامج “احتضان الحياة”، شاكرًا مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد UPA على دعمها ومساهمتها في تخفيف آلام الشعب الفلسطيني.
 
ولفت البيتاوي إلى أن العمليات التي يجريها الفريق الطبي وفقًا للمعايير العالمية، كان يتم علاجها في السابق ضمن حملات طبية أو تحويلها إلى مستشفيات أخرى، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعتبر تتويجًا للشراكة طويلة الأمد بين وزارة الصحة ومؤسسة النداء الفلسطيني الموحد.
 
وأكد أن البرنامج يعتبر إنجازا وطنيا على صعيد تقديم الخدمات الجراحية التخصصية في مجال جراحة الوجه والفكين في فلسطين.
 
من جهته، أفاد أخصائي جراحة وتجميل الوجه والفكين، المدير الطبي للمشروع الدكتور وائل حلبي بأن “الهدف من البرنامج هو تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني، خاصة الأطفال، حيث يتضمن بعثات طبية شهرية محلية لإجراء عمليات تجميل الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق، بأيدي جراحين فلسطينيين متخصصين”.
 
وأضاف: “الفريق الطبي يقوم بإجراء العمليات على أعلى مستوى، حيث أن جميع الكوادر تم تدريبها وتأهيلها محليًا وخارج الوطن، لاكتساب الكفاءة والخبرة اللازمة ووفقًا للمعايير العالمية في الجراحات التجميلية”.
بدوره، قال رئيس برنامج “احتضان الحياة” الدكتور جون فان ألست، إن البرنامج يعمل لخدمة أطفال فلسطين ولرسم ابتسامة على وجوههم تؤهلهم إلى مستقبل أكثر إشراقا.
 
وأضاف: “الإنجاز الأهم للبرنامج هو أنه نجح في إنشاء كادر وطني من الأطباء الفلسطينيين لإجراء هذا النوع من العمليات بعدما كان أطفالنا ينتظرون الخبراء الأجانب ضمن الوفود الدولية التي كانت تزور فلسطين في فترات متباعدة وغير منتظمة، كما يعتبر انشاء غرفتي عمليات ووضع برنامج دوري لإجراء هذه العمليات قصة نجاح لجهود وزارة الصحة، ومجمع فلسطين الطبي والشركاء القائمين على المشروع”.
ويضم الفريق الطبي كلا من أخصائيي جراحة الوجه والفكين: وائل حلبي، ومحمود أبو حطب، وجعفر عايش، وأخصائيي جراحة الأنف والأذن والحنجرة: نصر جعفر، ومنذر عطاونة، ومنتصر آسيا، إلى جانب أخصائيي التخدير: نور المصري، وإياد الشوبكي، وطاقم تمريض مؤهل في مجمع فلسطين الطبي.
 
وسيواصل الفريق الطبي عمله بإجراء العمليات على مدار الأسبوع الجاري.
 
والجدير ذكره أن مؤسسة النداء الفلسطيني الموحدUPA أطلقت برنامج “احتضان الحياة” عام 2014 لتعزيز جهود الدكتور جون فان ألست وتقوية القطاع الصحي الفلسطيني، وتوفير عناوين محلية للأسر للعلاج والمتابعة الطبية.
 
وضمن البرنامج، جرى تجهيز وافتتاح غرفتي عمليات في مجمع فلسطين الطبي لإجراء عمليات الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق عام 2016، بالشراكة مع وزارة الصحة وبدعم سخي من بنك فلسطين، وجمعية رام الله المسجلة، والحكومة الأسترالية،, جورج وروندا سالم، ومنى وباسم حشمة، والمرحوم محمود شيكلي.