واي فاي وشاشات تلفزيونية وصراف آلي داخل حمامات الصين العامة ! – رام الله مكس

واي فاي وشاشات تلفزيونية وصراف آلي داخل حمامات الصين العامة !

   

رام الله مكس

وصلت عناية المسؤولين في الصين بالمواطنين، والخدمات التي تُقدم لهُم إلى الاهتمام البالغ بالحمامات العامة فتم تطوير دورات المياه العامة وأصبحت تتوافر فيها وسائل التقنية الجديدة والمتطورة، وذلك لراحة مستخدميها وكُل هذا ضمن الخطة التي وضعت نتيجة قيام ”’ثورة المراحيض” في الصين عام 2015.

وأشارت صحيفة الديلي ميل اللندنية، أن هناك مُقاطعتين في الصين قد تم تزويد الحمامات العامة بهما بوسائل التقنية الحديثة كخدمات الواي فاي المجانية، وعدد من الأجهزة لشحن الدراجات البُخارية خارج مبنى الحمامات وكذلك آلات بيع وأنظمة ذكية أُخرى تُمكن المستخدمين من دفع بعض الفواتير للخدمات العامة.

ولم تتوقف التطورات في الخدمات عند هذا الحد، بل شملت أيضًا تزويد تلك الحمامات بعدد من الشاشات التلفزيونية وزر متخصص للطوارئ، وجهاز استشعار ينبه المستخدم عندما تتجاوز مدة بقائه في داخل الحمام العشر دقائق.
وأضافت الديلي ميل في تقريرها أن السلطة الصينية المعنية بهذه التطورات قد خصصت لكل شخص من 40 إلى 80 سم من المناديل الورقية للاستخدام الشخصي داخل الحمامات، بجانب النظام الذي سيتعرف على وجه الشخص الذي يستخدم المناديل أو المناشف بشكل مفرط مما سيعرضه للتساؤل.