بالصور..الاحتفال بعيد العمال العالمي في جنين – رام الله مكس

بالصور..الاحتفال بعيد العمال العالمي في جنين

   

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
كرّم الاتحاد العام لنقابة العمال فرع جنين، ومجلس الخدمات المشترك “زهرة الفنجان” ووزارة العمل وشركة حلويات عنبتاوي، اليوم الثلاثاء، 240 عاملا يعملون في مكب “زهرة الفنجان” لمناسبة عيد العمال العالمي.

وحضر الحفل، عضو لجنة أمانة السر في الاتحاد رياض كميل، ونائب رئيس مجلس الخدمات رئيس بلدية قباطية بلال كميل، ومدير مكتب العمل أحمد ضراغمة، والمدير التنفيذي لمجلس الخدمات هاني شواهنة، ونائب أمين سر إقليم فتح عطا أبو ارميلة، وممثلون عن شركة حلويات العنبتاوي.

وجدد كميل دعوة الاتحاد لوزارة العمل للقيام بدورها الفاعل في الرقابة والتفتيش على مواقع ومنشآت العمل، ومتابعة تنفيذ قانون وتشريعات العمل فيها، خاصة ما يتعلق بساعات العمل والأجور وتوفير شروط الصحة والسلامة المهنية.

كما طالب الحكومة بضرورة العمل الجاد للإسراع في إقرار وإصدار قانون عادل للضمان الاجتماعي ووضع إطار ناظم له، وإنشاء مؤسسة الضمان الاجتماعي، وتوسيع نطاق التغطية والخدمات للعاملين في القطاعين الخاص والعام.

بدوره، أكد ضراغمة حرص الوزارة وسعيها من أجل توفير فرص للعاطلين عن العمل، وضمان حق التعليم لأبنائهم بما يحقق العدالة ويعزز التكافل الاجتماعي.

ودعا شواهنة الجهات ذات الاختصاص لتوفير ظروف عمل مناسبة للعمل.

وشدد أبو ارميلة على وقوف ودعم حركة فتح مع الطبقة العاملة من أجل نيل حقوقها الكاملة وغير المنقوصة، مشيدا بدور العمال النضالي منذ سنوات طويلة.