فلسطينيتان تحصدان الألقاب الفردية بمؤتمر المحاكاة الدولي بتركيا

       

نابلس-رام الله مكس-مصعب زيود

حصدت طالبتان فلسطينيتان المراكز الأولى في ملتقى المحاكاة الدبلوماسية لمنظمة التعاون الإسلامي للمدارس الثانوية، وذلك على مستوى الدول المشاركة في مؤتمر القدس الذي عقدته المنظمة في تركيا مؤخراً بمشاركة طلبة من 40 دولة مسلمة، والذي تواصلت أعماله على مدار خمسة أيام.

وحصلت الطالبة ماسة أحمد ترابي من مدرسة صرة الثانوية للبنات بمديرية نابلس على لقب المندوب الأفضل في المحاكاة من بين 170 مندوباً يمثلون 40 دولة إسلامية، في حين حصلت الطالبة دانا هاني عرمان من مدرسة حلحول الثانوية للبنات بمديرية شمال الخليل على لقب المندوب المتفوق الأول، لتتفوقا على المشاركات والمشاركين من عشرات الدول الإسلامية.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أن فلسطين بذلك تجاوزت مرحلة المشاركة في الملتقيات الدولية من أجل المشاركة، مهدياً هذا الإنجاز إلى سيادة الرئيس محمود عباس ولكل أبناء الشعب الفلسطيني في هذا التوقيت الذي ينعقد فيه المجلس الوطني.

من جهته، أوضح مدير دائرة النشاط الثقافي في الوزارة رئيس الوفد حامد أبو مخو أن فلسطين تكون بذلك قد تصدرت المشهد بالحصول على الجوائز الفردية للمؤتمر الذي شهد عديد النشاطات المرتبطة بالمحاكاة الدبلوماسية، حيث أبدى المشاركون إعجابهم بمعارف طلبة فلسطين وما يمتلكونه من مهارات وقدرات شخصية.

يذكر أن الوفد الفلسطيني المشارك ضم 10 طلبة من الأوائل في المناظرات على مستوى فلسطين، وفي مسابقة المعرفة الوطنية التي نظمتها مؤسسة الشهيد ياسر عرفات بالتعاون مع الوزارة مؤخراً؛ وهي مسابقة تركت أثراً طيباً على الطلبة ومهاراتهم.