سلطة جودة البيئة: ابراج الإتصال الخلوي في قرية الطيبة غرب جنين سليمة ووفق المعايير

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

تفقد مفتشي سلطة جودة البيئة،اليوم الخميس، أبراج الاتصال الخلوي في قرية الطيبة غرب جنين للتأكد من مطابقتها لمعايير سلطة جودة البيئة بهذا الخصوص.
وقال الدكتور عدنان جوده مدير دائرة الإشعاع عن الأبراج الخلوية وأوضح ما لديهم من معايير واليات رقابية بما فيها القياسات بأجهزة مختصه للتحقق من التزامات الشركة صاحبة البرج وكذلك متابعة شكاوى المواطنين وتوعيتهم بهذا الخصوص بالإضافة لمتابعة أي مستجدات علميه بهذا الموضوع.
واشار انه تم تفقده وإجراء القياسات المنبعثة منه من على سطح المنزل وفي عدة مواقع قريبة منه وبعدها تم عمل جولة ميدانية تفقدية في عدة أماكن واحياء في البلدة قريبة وبعيدة ومقابلة له وتم قياس الإشعاعات والموجات في جميع الأماكن وأمام الحاضرين.

وأضاف ان نتائج الفحص كانت في كل الأماكن دون استثناء سليمة ومطابقه للمعايير المعتمدة في سلطة جودة البيئة المبنية على توصيات منظمة الصحة العالمية.

وزيادة في الحرص والاحتياط أضافت سلطة جودة البيئة الفلسطينية عامل أمان إضافي للمعايير المطلوبة حفاظاً منها على مصلحة المواطنين وأصبحت المعايير المطلوبة في سلطة جودة البيئة الفلسطينية أشد 250 مره من توصيات منظمة الصحة العالمية. فعلى سبيل المثال قيمة الإشعاع المسموع التعرض له على تردد 900 ميجا هيرتز حسب منظمة الصحة العالمية هي 4.5 واط لكل متر مربع أما معايير سلطة جودة البيئة فلا تسمح أن تزيد قيمة التعرض عن 0.018 واط للمتر المربع.