‏بالصور..افتتاح مهرجان جنين للتسوق 2018‏ – رام الله مكس

‏بالصور..افتتاح مهرجان جنين للتسوق 2018‏

   

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم السبت، مهرجان جنين للتسوق 2018، بتنظيم اللجنة العليا لتنظيم المهرجان.

وشارك في حفل افتتاح فعاليات المهرجان محافظ جنين إبراهيم رمضان، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية عمار أبو بكر، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وقادة الأجهزة الأمنية.

وقال الحمد الله: “يشرفني أن أشارك هذه المحافظة الصامدة فرحتها وهي تفتتح مهرجان التسوق وتفتح أبوابها للحاضرين من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية ومن داخل أراضي الـ48، فمحافظة جنين تتجلى بصمود أهلها، إرادة الحياة والانتاج في وجه الاحتلال الإسرائيلي وممارساته وقيوده، وتزخر فيها صور التقدم والبناء، ويمثل هذا المهرجان، أحد هذه الصور، حيث يحول جنين إلى ساحة للتسوق والتسويق والسياحة ودعم المنتج الوطني والصناعات المحلية”.

بدوره، أشاد رمضان بصمود وتضحيات أهالي المحافظة، وبكافة القائمين على إنجاح هذا المهرجان الوطني، داعيا الجميع لبذل الجهود لتحريك العجلة الاقتصادية في محافظة جنين، بما يخدم أهالي المحافظة وأبناء شعبنا داخل أراضي الـ48.

من جهته، قال أبو بكر في كلمة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، إن المهرجان يهدف بالدرجة الأولى إلى تنشيط الحركة التجارية وتحريك الوضع الاقتصادي في مدينة جنين، خاصة في ظل حالة الأمن والاستقرار التي تسود المحافظة.

وأعرب عن أمله بأن تستطيع أنشطة وفعاليات المهرجان لفت انتباه المستثمرين واستقطابهم لتنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية في المحافظة، الأمر الذي سيعود بالفائدة على الاقتصاد، وسيساعد في التخفيف من حدة البطالة والفقر التي تعيشها المحافظة.

وأكد أبو بكر أن المهرجان حدث اقتصادي هام، ونحرص من خلاله على رسم وتجسيد واقع منتجنا الذي يتعرض لهجمة شرسة من الاحتلال، حيث نسعى لخوض معركة البقاء وإتاحة القطاع الخاص بأن يبرز إنتاجه الوطني لدعمه، ونقدر ونثمن عاليا دور الرئيس محمود عباس بصموده أمام كافة التحديات وعلى رأسها المخطط الأميركي الداعم للاحتلال بمشاريعه التدميرية.

وشدد على مساهمة الغرفة التجارية الصناعية في بناء مؤسسات الدولة، معربا عن أمله بسرعة إقامة المنطقة الصناعية في المحافظة أسوة ببقية المحافظات من أجل توفير فرص العمل، وتخفيض نسبة البطالة.

وأشاد أبو بكر بالجهود التي بذلتها السلطة الوطنية وأجهزة الأمن لإنعاش الاقتصاد الوطني للنهوض بهذا الواقع، في الوقت الذي عملت أجهزة الأمن على تحقيق الاستقرار وبث الطمأنينة في نفوس المستثمرين.

يشار إلى أنه يشارك في المهرجان 58 شركة من كافة محافظات الوطن ومن أراضي الـ48 في 57 جناح، يشمل فعالياته برامج متنوعة تشتمل على أنشطة وفعاليات تخص الأطفال لفرقة فوزي وموزي، وعمو روني روك، ومنال شواهنة، وفرقة كنفوش، وفعاليات توزيع جوائز وسحوبات يومية.