طفل فلسطيني يُحرز “الذهبية” في مسابقة رياضياتٍ بسلوفينيا – رام الله مكس

طفل فلسطيني يُحرز “الذهبية” في مسابقة رياضياتٍ بسلوفينيا

   

رام الله- رام الله مكس

فاز الطفل السلوفيني من أصولٍ فلسطينية يعقوب محسن حسين، بالجائزة الذهبية في مسابقة رياضياتٍ نظّمتها وزارة التربية والتعليم السلوفينية على مستوى الجمهورية.

واستطاع يعقوب (14 عاماً) أن ينافس نحو 80 ألف مشارك من فئته العمرية في المسابقة الوطنية، ليدفعه ذلك المركز الذهبي إلى الإصرار على حلمه بأن يصبح عالم فيزياء.

وخلال عامي 2014 و 2015 استطاع يعقوب أن يحصل على المركز الأول في مسابقة الثقافة العامة ضمن فئته العمرية على مستوى جمهورية سلوفينيا، حسبما قال والده البروفيسور محسن حسين لـ”شبكة العودة الإخبارية”.

وكان البروفيسور محسن والد الطفل يعقوب قد فاز في عام 2016 بأفضل بحثٍ علمي كُتب حول “الرباط الصليبي” وإصابات الرياضة على مرّ السنوات الماضية، أجرته المجلة العالمية Arthroscopy Journal، وهي المجلة الرسمية للجمعية العالمية لجراحة المفاصل وإصابات الرياضة، وهي كذلك المجلة الرسمية للمنظمة الأميركية لنفس المجال.

ويأمل البروفيسور محسن، المولود في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، بأن يساهم مركز الأبحاث العلمي الذي أسسه في سلوفينيا في دفع الأبحاث المختصة بمجال تجديد وإعادة وإصلاح الأنسجة، إلى الأمام “ولو ميلمتر واحد”.