صور : القنصل البريطاني العام في ضيافة جامعة القدس

     

رام الله مكس

استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك القنصل البريطاني العام في القدس السيد فيليب هول، الذي زار صباح اليوم حرم الجامعة الرئيس.

وأطلع أ.د. أبو كشك القنصل البريطاني، خلال اجتماعهما، على أبرز المحطات التي رافقت تأسيس الجامعة باعتبارها الجامعة الفلسطينية الأولى والوحيدة في القدس، والتطور المستمر الذي تشهده على صعيد تأسيس البرامج الأكاديمية والإنجازات البحثية، كما أطلعه على جملة من المبادرات المجتمعية التي تقودها الجامعة في القدس من خلال مراكزها في البلدة القديمة التي تقدم من خلالها الخدمات لآلاف المقدسيين انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية تجاه شعبنا في المدينة.

وتخلل الزيارة جولة لمجموعة من المرافق في الجامعة اطلع القنصل من خلالها على مجموعة من المشاريع التي تنفذها الجامعة، والصعوبات التي تواجهها نتيجة للظروف الاستثنائية المعقدة التي تحيط بها كونها المؤسسة الفلسطينية الأكبر في القدس، والتي برغمها شهدت التطورات الأكاديمية والبحثية المتلاحقة.

من جهته، أبدى القنصل البريطاني السيد فيليب هول إعجابه بجامعة القدس قائلاً: “أنا سعيد وفخور جداً بهذه الأجواء الأكاديمية المفعمة بالأمل والطموح في جامعة القدس ولكونها مهتمة بالعلوم والمعارف”.

ومن الجدير ذكره أن جامعة القدس تأسست في أوائل الثمانينات، لها عدة فروع ومراكز في فلسطين، وتطرح أكثر من مئة برنامج بكالوريوس وماجستير، كما تعتبر السباقة في تأسيس كليات وبرامج فريدة من نوعها، فقد أسست أول كلية طب بشري وطب أسنان في فلسطين، وتتميز ببرنامج الدراسات الثنائية الأول من نوعه في الشرق الأوسط، كما وتحظى الجامعة بشبكة واسعة من العلاقات الدولية التي تسخرها في سبيل خدمة الطلبة وجلب كل ما هو جديد لهم.