صور : حفل اطلاق نظام K12NET لإدارة المدارس في فلسطين ينتهي بمفاجأة غير متوقعة للحضور

       

رام الله مكس

نظمت بالأمس شركة K12NET لأنظمة إدارة المدارس حفلاً لإطلاق نظامها (K12NET) لادارة المدارس في فلسطين، تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم وبحضور وفد تركي من الادارة العامة للشركة في كل من تركيا ودبي، وقد حضر الحفل مجموعة من الشخصيات من وزارة التربية والتعليم العالي، تشمل مدير عام التقنيات م. جهاد دريدي، ومدير عام التعليم العام أ. يوسف عودة، وممثل عن د.ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة السيد أحمد الخطيب، كما حضر الحفل رئيس اتحاد الغرف التجارية في فلسطين السيد خليل رزق، ورئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا السيد معاوية اعمر والسيد ضرغام عبدالعزيز مدير دائرة تعليم الوسط في الوكالة, ومجموعة من مدراء المديريات والدوائر وادارات مدارس من كافة المحافظات.

افتتح هذا الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني تلاه السلام الوطني التركي، ثم كلمة الممثل عن معالي د.صبري صيدم وزير التربية والتعليم م.جهاد دريدي، الذي أعرب عن الشراكة الدائمة للوزارة مع القطاع الخاص ودعم الوزارة الكامل لانجاح مثل هذه المبادرات التي من شأنها تطوير أداء المدارس بأحدث ما توصلت اليه الانظمة والوسائل التكنولوجية في هذا المجال، ثم تلاه كلمة رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله السيد خليل رزق، والذي أكد على الدور الفاعل الذي يلعبه القطاع الخاص في تطوير كافة مناحي الحياة في المجتمع الفلسطيني بما في ذلك التعليم، وأكد على دعم اتحاد الغرف التجارية وغرفة تجارة وصناعة رام الله لهذه المبادرة، ثم اتيحت الكلمة للمدير التنفيذي لشركة K12NET تركيا السيد صادق سركان بكنجي حيث عرف عن الشركة ودورها الرائد في هذا المجال عالميا، كما تحدث عن فروع الشركة حول العالم في كل من تركيا والامارات العربية المتحدة وقطر والولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أخرى، وما تقدمه في مجال أنظمة المدارس على مدى اكثر من 17 عاما، كما أعرب عن سعادته بافتتاح فرع الشركة وانطلاق أعمال K12NET في فلسطين.

كما قام المدير الإقليمي للشركة م. جواد دعاس بعرض نظام K12net للحضور وبعض النماذج الحية منه، والتي نالت إعجاب الحضور، ثم تلا ذلك تكريم لكل من وزارة التربية والتعليم ومعالي محافظ محافظة رام الله والبيرة بالإضافة الى المدارس الفلسطينية التي قامت بتطبيق نظام k12net.

وانتهى الحفل بمفاجئة من الوفد التركي للمدارس الفلسطينية التي التحقت بالنظام خلال هذا العام الدراسي بالإضافة الى أي مدرسة تقرر الالتحاق بالنظام بداية العام الدراسي القادم 2018/2019 تشمل السفر الى تركيا لمدة ثلاثة ليال والاقامة في فندق 5 نجوم والالتقاء بفريق عمل تطوير النظام للمدارس الفلسطينية في الشركة وزيارة لمدارس تركية، كما شملت المفاجأة الاعلان عن سحب يشمل الحضور لاختيار شخصين منهم للانضمام لهذه الرحلة، وانتهى الحفل بغداء على شرف الحضور.