الكتلة الاسلامية تفوز في انتخابات جامعة بيرزيت – رام الله مكس

الكتلة الاسلامية تفوز في انتخابات جامعة بيرزيت

   

رام الله مكس – فازت الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيرزيت، شمال مدينة رام الله بعد أن حصدت الكتلة 24 مقعداً.

في حين حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 23 مقعدا، و4 مقاعد للقطب الطلابي التقدمي، في حين لم تصل كتلة الوحدة الطلابية للحسم، وتم تسجيل 91 ورقة بيضاء فارغة، و113 ورقة لاغية.

وشارك في الاقتراع 8200 طالب من أصل 11265 طالب يحق لهم التصويت، حيث بلغت نسبة التصويت 74,60%، صوتوا للكتل المتنافسة على 51 مقعداً هي قوام مؤتمر مجلس الطلبة.

وفي أعقاب فرز كليات الاقتصاد، العلوم، الهندسة، والآداب، فإن عدد الأصوات جاء كما يلي: كتلة الوفاء الإسلامية: 3784 صوتاً بواقع 24 مقعداً، كتلة الشهيد ياسر عرفات: 3615 صوتاً بواقع 23 مقعداً، القطب الطلابي: 705 صوتاً بواقع 4 مقاعد، كتلة الوحدة الطلابية: 96 صوتاً بدون مقعد.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة بتعاون الطلبة والتزامهم، خاصة وأنها جرت في جو ديمقراطي وهادئ، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم.

وبين أن انتخابات مجلس الطلبة السنوية أصبحت إرثاً يميز الجامعة وممارسة ديمقراطية حضارية ترسخ قيم ورؤية الجامعة، مؤكداً أن الجُهود المبذولة من قبل الجامعة لا تَكتمل بدون جهود الطلبة، ليساهم الطرفان في التأثير الفاعل والايجابي في المجتمع.
وكانت الكتلة الإسلامية قد حصلت العام الماضي على 25 مقعداً، في حين حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 22 مقعداً، ونال القطب الطلابي 4 مقاعد.

يذكر أن 4 كتل طلابية تنافست في انتخابات جامعة بيرزيت لهذا العام للفوز بمقاعد مجلس الطلبة الـ 51 وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات (فتح)، وكتلة الوفاء الإسلامية (حماس)، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (الجبهة الشعبية)، وقائمة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية).