اللجنة الوطنية العليا تناقش التحضيرات النهائية لإحياء ذكرى النكبة الــــــ70 في محافظة جنين

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
أكدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـــــــ 70 أن فعاليات النكبة سيتم توجيهها نحو القدس لما تتعرض له من اعتداءات صارخة لتهويد المدينة العربية ، ورفضا واستنكارا لقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا ، اليوم الخميس في قاعة المحافظة لمناقشة التحضيرات النهائية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة جنين يوم الثلاثاء الموافق 15 / 5 / 2018 .
ودعا أحمد القسام في كلمة اللجنة العليا التي يرأسها محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان إلى المشاركة الجماهيرية لأهمية الحدث التاريخي الأليم على أبناء شعبنا ، من أجل ترسيخ هذه الذكرى في عقول أبناء شعبنا . ولما لها من تداعيات خطيرة على القضية الفلسطينية بتصفيتها خاصة على ضوء قرار ترامب اللالمسئول بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس يوم إحياء ذكرى النكبة .
فيما استعرض محمد الحبش أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين في المحافظة ، برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة ، مشيرا إلى أن التجمع سيكون في ميدان الشهيد أبو عمار أمام مقر المحافظة الساعة العاشرة والنصف ، ثم الانطلاق المسيرة تتقدمها فرق الكشافة باتجاه حي السيباط وسط المدينة حيث ستلقى عدة كلمات منها كلمة محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، كلمة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير ، وكلمة دائرة شؤون اللاجئين .