الجمعة:
2024-04-19
17º

الاحتلال يقرر منع الأذان في القدس تزامنا مع احتفالات نقل السفارة

نشر بتاريخ: 11 مايو، 2018
الاحتلال يقرر منع الأذان في القدس تزامنا مع احتفالات نقل السفارة

رام الله مكس – ذكرت القناة العبرية الثانية أن شرطة الاحتلال، تعتزم منع رفع الأذان في القدس المحتلة، بالتزامن مع بدء احتفالات نقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” الى القدس المحتلة يوم الاثنين المقبل، “منعا من وصول نداءات المؤذنين لأسماع المشاركين في الاحتفال البالغ عددهم 800 شخص”.

في السياق، كشفت القناة العبرية، النقاب عن استعدادات أمنية غير مسبوقة، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية في مدينة القدس المحتلة، وذكرى النكبة الفلسطينية.

وذكرت أن شرطة الاحتلال تستعد بشكل استثنائي للأسبوع القادم الذي وصفته بـ “الأصعب”، حيث من المتوقع أن تقوم الشرطة بتأمين الاحتفالات “الإسرائيلية” بما يسمى “يوم القدس” (الذي جرى فيه استكمال الاحتلال استكمال احتلال شطري المدينة)، وافتتاح السفارة الأميركية، ومسيرة الأعلام ، ثم أحداث يوم النكبة، وكذلك بدأ شهر رمضان والذي يصاحبه عادة توترات أمنية.

وأشارت القناة إلى أنه في يوم الاثنين القادم، والذي سيجري فيه الاحتفال بافتتاح السفارة الأميركية في القدس، تخطط الشرطة لإقامة جدار من الشرطة والقناصة، بالإضافة إلى نشر الطائرات المروحية للمراقبة، في الحي الذي سيفتتح فيه السفارة.

وسيتم يوم الأحد القادم الاحتفال بما يسمى “يوم القدس”، بمناسبة الذكرى الـ 70 لدولة الاحتلال (نكبة فلسطين عام 1948).

ومن المقرر عقد العشرات من الفعاليات في هذا اليوم في القدس، وتبلغ ذروتها في مسيرة الأعلام “الإسرائيلية” والتي سيشارك فيها أكثر من 20000 مستوطن.

ولفتت القناة العبرية، إلى أن المشاركين في المسيرة سيحيطون في هذا العام بكل جدران وأبواب المدينة القديمة وسيتوجهون بعد ذلك إلى باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى).

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º