جلسة مباحثات بين الرئيس ونظيره الكوبي – رام الله مكس

جلسة مباحثات بين الرئيس ونظيره الكوبي

   

رام الله مكس – عقد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الكوبي ميغيل دياز كانيل، في القصر الجمهوري بالعاصمة هافانا في ثالث محطة من جولته بأميركا الجنوبية.

وبحث الرئيس عباس مع نظيره كانيل، تطورات القضية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث الزعيمان سبل تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في مجالات الاستثمار والسياحة والزراعة من خلال وكالة التعاون الفلسطينية.
وفي هذا الإطار شكر الرئيس نظيره الكوبي على مواقف بلاده التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وأيضا في مجال المنح الدراسية لطلاب فلسطين في تخصصي الطب والهندسة.

بدوره أكد الرئيس الكوبي، التزام بلاده بمواصلة دعم القضية الفلسطينية معلنا زيادة عدد المنح الدراسية إلى مئتي منحة موزعة على أربع سنوات.

هذا ومنح الرئيس الزعيم التاريخي للثورة الكوبية الراحل فيديل كاسترو، القلادة الكبرى لدولة فلسطين، تقديرا لدوره ومواقفه الثابتة في دعم نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله وتثمينا لدوره البارز في حركة عدم الانحياز ومواقفه المبدئية لدعم حركات التحرر في العالم.

كما منح الرئيس عباس الزعيم الكبير راؤول كاسترو، القلادة الكبرى لدولة فلسطين، تقديرا لمواقفه المبدئية وتوجيهاته لمواصلة دور كوبا الداعم لنضال شعبنا وبخاصة في المحافل الدولية على طريق نيل شعبنا حريته واستقلاله.

وكان الرئيس وضع اكليلا من الورود على النصب التذكاري لبطل كوبا القومي خوسيه مارتيه قبل أن يستقبله الرئيس الكوبي في القصر الجمهوري بمراسم رسمية عزف خلالها النشيدان الوطنيان الفلسطيني والكوبي.