الجمعة:
2024-04-26
17º

ماذا قالت أميركا عن تأييد البحرين لإسرائيل؟

نشر بتاريخ: 12 مايو، 2018
ماذا قالت أميركا عن تأييد البحرين لإسرائيل؟

رام الله مكس – قالت مسؤولة أميركية رفيعة المستوى إن من الأهمية بمكان أن تعترف دولة خليجية وعربية مثل البحرين بإسرائيل وبحقها في الدفاع عن نفسها في وجه التهديدات الإيرانية.

وأضافت المسؤولة أن تعبير وزير الخارجية البحريني عن مثل هذا الرأي وبشكل علني أمرٌ قوي.

وأوضحت أن توقيت نشر تغريدة المسؤول البحريني ثلاثة أيام قبل نقل السفارة الأميركية إلى القدس أكبر دليل على أن قرار الرئيس دونالد ترامب قرار صائب، وأنه لا يسبب أي استياء في المنطقة.

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة كتب تغريدة على تويتر قال فيها إنه لطالما أخلّـت إيران بالوضع القائم في المنطقة واستباحت الدول بقواتها وصواريخها، فيحق لأي دولة في المنطقة -ومنها إسرائيل- أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر.

وقد لقيت تصريحات الوزير البحريني إشادة إسرائيلية، إذ قال وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا إنها تشكل دعما تاريخيا لإسرائيل إزاء ما سماه العدوان الإيراني.

واعتبر قرا في تغريدة بتويتر أن كلام وزير الخارجية البحريني هو دعم يعكس التحالف الجديد الذي يتشكل في الشرق الأوسط بفضل الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحسب تعبيره.

ويأتي هذا الموقف الذي يعد نادرا على المستوى الرسمي العربي من جهة تأييد هجمات إسرائيلية على أراضي دولة عربية، في ظل مؤشرات على تقارب متزايد بين إسرائيل وبين ما يُوصف بمحور الاعتدال العربي الذي تُصنف ضمنه كل من السعودية والإمارات والبحرين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º