“إسرائيل” تغلق المعبر التجاري الوحيد في قطاع غزة – رام الله مكس

“إسرائيل” تغلق المعبر التجاري الوحيد في قطاع غزة

   

غزة-رام الله مكس
أعلنت اللجنة الرئاسية الفلسطينية المعنية بتنسيق إدخال البضائع إلى غزة، اليوم السبت، عن إغلاق المعبر التجاري الوحيد في القطاع “إلى أجل غير مسمى”.
وأكد رئيس اللجنة، رائد فتوح، إبلاغ تجار القطاع بقرار الاحتلال إغلاق معبر “كرم أبو سالم” جنوب شرق قطاع غزة “إلى أجل غير مسمى”؛ بحجة أنه لا يصلح للعمل.
ونقلت قناة “مكان” العبرية، عن وزير جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أفيغدور ليبرمان، قوله: “لقد تقرّر إغلاق معبر كرم أبو سالم لغايات إصلاح أضرار لحقت به، وتقديرات الأوضاع المستجدة”.
وكان شبان وصلوا إلى المعبر خلال تظاهرات أمس الجمعة، وأضرموا النار في أجزاء منه.
من جانبها، دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أبناء الشعب الفلسطيني للمحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية خلال فعالياتهم.
وأوضحت الهيئة في تصريح صحفي لها اليوم السبت (12-5)، تعقيبا على أحداث معبر كرم أبو سالم أمس، أنه نتيجة للغاز الكثيف الذي ألقاه الاحتلال ضد الشباب العزل بمنطقة رفح، وقعت خسائر مادية وإتلاف للممتلكات في الجانب الفلسطيني.
وشددت الهيئة في الوقت ذاته على فخرها بإبداعات الشعب ومشاركته الواسعة في مسيرات العودة وكسر الحصار، محملة الاحتلال مسئولية الخسائر في الأرواح من الشهداء والإصابات البليغة.

وشددت الهيئة في تصريحها على ضرورة استمرار المشاركة الفاعلة في المسيرات، و”المحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية التي تقدم الخدمات لشعبنا، والتي نسعى من خلال مسيراتنا الحاشدة إلى فتح المعابر وكسر الحصار، وتجسيد حقنا في العودة إلى فلسطين”.

يشار إلى أن معبر “كرم أبو سالم” هو المعبر التجاري الوحيد الذي تفتحه قوات الاحتلال لإدخال البضائع إلى قطاع غزة في ظل الحصار المشدد المفروض عليه منذ 12 عاما.