تبرعوا بالدم- مصر تستعد لاستقبال جرحى من غزة – رام الله مكس

تبرعوا بالدم- مصر تستعد لاستقبال جرحى من غزة

   

رام الله مكس – تستعد مستشفيات شمال سيناء لاستقبال مئات الجرحى الفلسطينيين، الذين أصيبوا خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة على حدود قطاع غزة أمس.

وأفاد مصدر طبي كبير في شمال سيناء أن قرابة 300 جريح فلسطيني، سيتم توزيعهم بواقع 180 جريحا إلى مستشفي العريش العام، و84 جريحا إلى مستشفي بئر العبد المركزي، بينما سيتم نقل بقية الجرحى الى مستشفيات الجامعي بالاسماعيلية ومعهد ناصر بالقاهرة.

وأوضح المصدر الطبي أن 90 سيارة اسعاف تستعد لنقل الجرحى من بينها خمس سيارات متمركزة داخل معبر رفح البري منذ ليلة أمس، فضلا عن 5 حافلات كبيرة ستنقل الجرحى المصابين بجروح ليست خطيرة.

وقال أيضا إنه تم تخصيص طاقم طبي كبير داخل معبر رفح البري، برئاسة وكيل وزارة الصحة الدكتور عربي محمد لاستقبال الجرحى وتحديد الجهة التي سيتم نقلهم إليها حسب طبيعة الإصابة.

وقال مراسلنا إن ثلاثة جرحى من مصابي أحداث الأمس وصلوا صباح اليوم إلى معبر رفح ونقلوا إلى مستشفى العريش العام لتلقي العلاج.

واوضح المصدر الطبي المصري أن جميع المستشفيات التي ستستقبل الجرحى زوّدت بالأدوية والمستلزمات الطبية، والدم الذي تبرع به المواطنون من أهالي شمال سيناء الذين توافدوا إلى مستشفى العريش العام للتبرع بالدم لإنقاذ حياة جرحى غزة، مشيرا إلى أن عملية نقل الجرحى تنتظر إنها الترتيبات من الجانب الفلسطيني.