اصابات واعتقالات واغلاقات في نابلس

       

رام الله مكس – أصيب شاب بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الإحتلال في قرية اللبن الشرقية فيما أصيب عشرات الشبان بحالات الاختناق جراء المواجهات التي اندلعت في عده مواقع مع الاحتلال عند حوارة وبيتا جنوب نابلس.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أن شابا (٢٣ عاما) أصيب بالرصاص حي بالقدم تم نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج وقد وصفت إصابته بالمتوسطة كما أصيب خمسة شبان آخرين بحالات اختناق جراء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال على الشبان في منطقة اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأضاف جبريل أن خمسة شبان أصيبوا على مفرق بيتا وخمسة آخرين على حاجز حواره جميعهم أصيبوا بالاختناق جراء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال باتجاه الشبان وقد تم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وقالت مصادر محلية ان قوات الإحتلال اعتقلت شابين حتى اللحظة، وهما محمد النوباني وكمال عويص بعد اقتحام منزلها في بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وقال محمد عازم رئيس بلدية سبسطيه لـ معا أن قوات الاحتلال اغلقت المدخل الرئيسي والبوابات الحديدية المؤدية إلى القرية عقب اندلاع المواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال على مفرق “شافي شمران” شمال غرب نابلس.

وقال مراسلنا في نابلس أن قوات الاحتلال اغلقت مفرق “ايتسهار” بوجه حركة المواطنين كما اغلقت طريق “ايتسهار” تل بعد إغلاق البوابه الحديدية كما نشرت تعزيزات عسكرية على المفارقات والشوارع الرئيسية.