حملة تبرع بالدم لمنستبي الأجهزة الأمنية في جنين

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
أطلق محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وقيادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، مساء اليوم الأربعاء، حملة التبرع بالدم لصالح بنك الدم الوطني لمنتسبي الأجهزة الأمنية في جنين.
وشارك في التبرع بالدم إلى جانب المحافظ، قائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، ومدير شرطة مركز المدينة العقيد علي بواقنة، وعشرات الضباط وعناصر الضباط في الأجهزة الأمنية ، وذلك في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في إطار الحملة التي أطلقتها الإدارة العامة المساندة للخدمات الطبية في الوزارة للتبرع بالدم لصالح المرضى.
وأكد محافظ جنين أهمية نشر الوعي المجتمعي بثقافة التبرع بالدم من حين إلى آخر تلبية للنداء الإنساني والوطني لوزارة الصحة، بتوفير الوحدات لبنك الدم المركزي، خاصة من قبل المؤسسة الأمنية، مشددا على أن هذه الحملة مستمرة خاصة في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا جراء سياسة الحصار والعدوان.
من جهته، قال مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الدكتور نجي نزال ، إن هذه الحملة جاءت بناء على دعوة من وزارة الصحة وبنك الدم بالتعاون مع محافظ جنين والمؤسسة الأمنية، نتيجة لنقص في وحدات الدم ببنك الدم في المستشفى لكثرة الأمراض المزمنة والتي تتزايد في شهر رمضان.

وأضاف إن هذه الحملات متتالية تهدف إلى نشر ثقافة التبرع وزيادة اللحمة الوطنية، مؤكدا الجاهزية الكاملة لإرسال وحدات دم لأهلنا في غزة في أي وقت، مثمنا عاليا دور المحافظ وقيادة منطقة جنين والمؤسسة الأمنية في تعاونهم وتلبيتهم للنداء.

بدوره، أشار العقيد ناضر عمر إلى أن غرفة العمليات المشتركة بدأت تتلقى اتصالات من المجتمع المحلي من أجل التبرع بالدم إضافة إلى طلب المساندة لفك المشاكل، والذي هو بداية عمل لحملة مستدامة لقيادة المنطقة والمؤسسة الأمنية، مشددا على أن دور قوى الأمن لا يقتصر فقط على توفير الأمن والأمان بل التشبيك والتواصل مع المجتمع المحلي وتقديم كافة احتياجاتهم ومساندتهم.