الجمعة:
2024-04-19
17º

إسرائيل تقر خطوات لمحاربة التدخين في صفوف جنودها

نشر بتاريخ: 25 مايو، 2018
إسرائيل تقر خطوات لمحاربة التدخين في صفوف جنودها

رام الله مكس – ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال بدأ يتخذ منذ الأشهر الأخيرة جدية وواسعة لمحاربة التدخين.

وأضافت تلك الوسائل أن الأبحاث الأخيرة التي أجريت حول ظاهرة التدخين في الجيش دقت ناقوس الخطر لدى رؤساء الجيش الإسرائيلي، حيث تبين من بحث أجري أن الشبان الإسرائيليين غير المدخنين الذين يلتحقون بالجيش، يتعرضون لخطر أعلى بأن يصبحوا مدخنين ثابتين عندما ينهون خدمتهم العسكرية. وتبين من البحث الذي أجري حول عادات التدخين وشارك فيه نحو 30 ألف جندي وجندية في الجيش الإسرائيلي طيلة عقدين، أن نسبة التدخين ازدادت ووصلت إلى 40 % منذ الالتحاق بالجيش وعند انتهاء الخدمة فيه.

وفي الأشهر الأخيرة، قرر الجيش الإسرائيلي الاهتمام أكثر بالموضوع، وبدأ باتخاذ تدابير طارئة لمكافحة ظاهرة التدخين. فأعلن رئيس الأركان الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، أن “الهدف القادم لدى الجيش هو محاربة التدخين؛ تقرر إيقاف بيع السجائر في القواعد العسكرية المفتوحة، وبعد ذلك في القواعد المعدة للإرشاد أيضا. إضافة إلى ذلك، سيتم تحديث أوامر الهيئة العامة بهدف إحداث تغيير كبير، في الأماكن التي يُسمح فيها بالتدخين في القواعد العسكرية، وفي العقوبات المفروضة على من يخالف هذه التعليمات”.

وأوضحت الضابطة إيفا أفرموفيتش، رئيسة قسم الصحة في الجيش الإسرائيلي: “لقد تقدم البرنامج في القواعد العسكرية المفتوحة كما ينبغي. وقد زرت بعض حوانيت بيع السجائر في بعض الثكنات لمعرفة رأي أصحابها. فأوضحوا أن هناك بعض الجنود الذين يتذمرون بسبب حظر بيع السجائر فقط”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º