بعد غياب عامين .. هل سيعود باسم يوسف؟ – رام الله مكس

بعد غياب عامين .. هل سيعود باسم يوسف؟

   

رام الله مكس

يعود الإعلامي المصري باسم يوسف إلى الواجهة من جديد، من خلال تدوينة صوتية هذه المرة، تنطلق أولى حلقاتها في 29 أيار/مايو المقبل.

ومن خلال حسابه الخاص على تويتر، أعلن يوسف أنه سيعود إلى عالم الإعلام الساخر من خلال تدوينة صوتية، يمكن الاستماع إليها عبر تطبيق iTunes.

وفي الإعلان الترويجي للبرنامج، الذي سيحمل عنوان Remade in America، يتحدث باسم باللغة الأميركية ويقول إنه سيتناول في برنامجه الجديد عدّة مواضيع، أبرزها “كيف تكون غريباً في أميركا” و”كيف تكون أسمر في بلدٍ أبيض”؟ مضيفاً في الإطار نفسه: “فهمتُ لاحقاً أنه ليس بالضرورة أن تكون مغترباً حتى تشعر بعدم الانتماء”. كما يُخبر المستمعين أنه كان دائماً يُغضب الحكومة المصرية حين كان لا يزال يعيش في مصر، قبل أن يختم قائلاً: “إنضمّوا إليّ للتحدث عن أميركا من منظورٍ مختلف تماماً”.

يذكر أن آخر إطلالة إعلامية لباسم يوسف، والملقّب بـِ “جون ستيوارت المصري”، كانت في العام 2016، حين قدَّم برنامجاً بعنوان The Democracy Handbook (كاتالوغ الديمقراطية) بالتعاون مع الشبكة الأميركية Fusion، والذي تمحور حول الانتخابات الرئاسية الأميركية في شهر تموز/يوليو. حلقات البرنامج تحدثت عن قصة مواطن عربي قادم إلى أميركا لتعلّم دروس الديمقرطية، كي يعود لتقديمها إلى الشرق الأوسط، لكنه يُفاجأ بأن الديمقراطية الأميركية ليست بالشكل والقدر الذي توقّعه.