جيمس بوند يعود بفيلم جديد

     

رام الله مكس – أعلن منتجان، الجمعة، أن المخرج الحائز على جائزة الأوسكار داني بويل، سيخرج الفيلم المقبل من سلسلة أفلام العميل السري البريطاني، ‘جيمس بوند’، وأن الممثل البريطاني، دانييل كريج سيجسد للمرة الخامسة شخصية الجاسوس البريطاني الذي يستخدم الاسم الحركي (007).

وسيبدأ إنتاج الفيلم وهو الـ 25 في سلسلة أفلام بوند، في كانون الأول في استديوهات ‘باينوود’ البريطانية، ومن المقرر أن يعرض الفيلم في خريف 2019، بحسب وكالة ‘رويترز’ للأنباء. وفي بيان، وصف المنتجان مايكل جي.ويلسون وباربرا بروكلي المخرج الذي نال جائزة الأوسكار عن فيلم ‘سلام دوج مليونير’، والمعروف أيضا بأفلام مثل ‘ترينسبوتينج’ و’ستيف جوبز’ بأنه ‘موهوب على نحو استثنائي’.

وسبق أن عمل بويل مع كريج في فيلم قصير ضمن المراسم الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012، وجسد كريج في ذلك الفيلم دور بوند وهو يدخل قصر باكنجهام لتستقبله الملكة اليزابيث.

ويأتي الإعلان السابق نافيا لكل التقارير الصحفية، التي تكهنت خلال الأشهر الماضية، أن مخرج أحدث أفلام ‘جيمس بوند’ سيكون البريطاني كريستوفر نولان، صاحب أفلام شهيرة وحائزة على جوائز الأوسكار، مثل ‘إنسيبشن’ و’دانكيرك’ و’ذا دارك نايت ريتورنز’.

وسيتولى جون هودج الذي عمل مع بويل في ‘ترينسبوتينج’ كتابة الفيلم الجديد الذي لا يحمل اسما بعد. ويجسد دانييل كريج شخصية بوند منذ فيلم ‘كازينو رويال’ عام 2006، وبعد أشهر من التكهنات بشأن إن كان سيعود للشخصية مرة أخرى عقب فيلم ‘سبكتر’، الذي قدمه عام 2015، أكد الممثل البالغ من العمر 50 عاما العام الماضي أنه سيرتدي سترة بوند الشهيرة للمرة الخامسة.

كانت الحسابات الرسمية لـ ‘جيمس بوند’ على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت في وقت سابق، أن الفيلم الـ 25 من أفلامه سيتم طرحه في السينمات في 8 تشرين الثاني 2019، وسيسبق ذلك التاريخ عرض مبكر للفيلم في الصالات البريطانية، وذلك كتقليد تتبعه الشركة المنتجة لأفلام ‘بوند’.