جنين:اللجنة الشعبية للاجئين تكرم المعلمين في مدارس الأونروا – رام الله مكس

جنين:اللجنة الشعبية للاجئين تكرم المعلمين في مدارس الأونروا

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
كرّمت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين، مساء اليوم الأربعاء، المعلمين والمعلمات في مدارس وكالة الأونروا في محافظة جنين تحت رعاية دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، وحركة “فتح” إقليم جنين.
وشمل التكريم 180 معلما ومعلمة في مدارس رمانة للإناث، وعرابة للإناث، وقباطية للذكور والإناث، وصانور للإناث، ويعبد للذكور، إضافة إلى مدرسة الزهراء الثانوية الحكومية في جنين، والكرامة الأساسية الأولى والثانية.
وهنأ المتحدثون في الحفل الرئيس محمود عباس بسلامته ومجددين مبايعتهم للرئيس محمود عباس والالتفاف حول القيادة الفلسطينية في نضالها المستمر من أجل إحقاق حقوقنا المشروعة.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، إن دعم المسيرة التعليمية ومتابعة وتكريم المعلمين سيظل على رأس اهتمامات اللجنة الشعبية، تقديرا لدور العلم والمتعلمين في بناء المجتمع الفلسطيني والنهوض بواقع المخيمات.
وشدد الطيراوي على أن قضية اللاجئين لن تسقط بالتقادم وسنبقى نناضل حتى نيل حقوقنا وعودة اللاجئين إلى قراهم وأراضيهم المهجرة، مؤكدا أن قيادة الشعب الفلسطيني تعمل على حماية مشروعنا الوطني، وحماية المؤسسة الأمنية.
من جهته، قال عضو إقليم فتح في جنين أسامة البزور، إن شعبنا ومن خلال المعلمين والمعلمات في رسالتهم التعليمية مبدع، رغم الاحتلال والظروف الصعبةووجه التحية للمعلمين ومن خلال متابعتهم للطلبة إنشاء جيل متعلم حضاري ومثقف إلى جانب مؤسساتنا المدنية وبأبناء مؤسساتنا الأمنية التي استطاعت وبكل فخر واعتزاز أن تحمي الشعب الفلسطيني وتوفر له الأمن والأمان.
من ناحيته، أكد رئيس اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في المحافظة صالح حواشين، حرص دائرة شؤون اللاجئين على الاهتمام بالمسيرة العلمية والمعلمين والطلبة؛ ودعمهم ورفع قدراتهم وتحصيلهم العلمي في المدينة والمخيمات والذي هو بمثابة السلاح الأقوى في مواجهة الاحتلال ومن أجل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبه، أعرب مدير الشؤون العامة، أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين في المحافظة محمد الحبش، عن شكره لقيادة منطقة جنين وكافة الداعمين والمشاركين في تكريم المبدعين في مدارس الوكالة في المحافظة.
وشارك في التكريم، النائب في المجلس التشريعي جمال حويل، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وفاء زكارنة، وأمين سر فتح في جنين نور أبو الرب.
وجرى خلال الاحتفال الذي شارك فيه، النائب في المجلس التشريعي جمال حويل، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وفاء زكارنة، وأمين سر فتح في جنين نور أبو الرب، تكريم مراسل وكالة “وفا” في جنين ثائر أبو بكر، والصحفيين إيمان السيلاوي وأنس حوشية، والناشطة من أراضي الـ48 نور الأحمد.