الأعرج يطّلع على احتياجات بلديات جنين وطوباس والكفريات

     

رام الله- رام الله مكس-مصعب زيود
اطّلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على احتياجات بلديات جنين، وطوباس، والكفريات في محافظة طولكرم، من المشاريع التنموية التطويرية، بالإضافة إلى أبرز القضايا المتعلقة بعمل المجالس البلدية ومتابعاتها.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير في مكتبه بمدينة البيرة اليوم الخميس، مع رؤساء البلديات كل على حدة، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة، وعدد من المدراء العامين، وطواقم الوزارة.
واستعرض رؤساء البلديات احتياجاتهم من المشاريع التنموية التطويرية التي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين المتزايدة، بالإضافة إلى استعراض المشاريع التي تم انجازها بشكل عام، إلى جانب مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالكهرباء، والمخططات الهيكلية، والمشاريع الاستراتيجية المشتركة، والمياه، والنفايات الصلبة وغيرها.
وأكد الأعرج أهمية العمل المشترك، وضرورة التفكير بإقامة مشاريع اقتصادية تنموية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، تسهم في تعزيز الإيرادات المالية للهيئات المحلية، ودعم الاقتصاد الوطني بشكل عام، وتوفير وخلق فرص عمل للسكان المحليين.
وأشار الأعرج إلى قيام الوزارة برصد رزمة من المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي لصالح البلديات والمجالس القروية وذلك من ضمن الموازنة التطويرية للوزارة، إلى جانب استمرار الوزارة في العمل على توفير الدعم المالي من قبل الدول والجهات المانحة من أجل تنفيذ مثل هذه المشاريع التطويرية التي من شأنها تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم.

وأوعز للجهات ذات العلاقة في الوزارة بالعمل على متابعة كافة الاحتياجات والقضايا التي جرى طرحها خلال اللقاءات والعمل على تلبية الاحتياجات ضمن الإمكانات المتاحة.