الاحتلال عاجز عن مواجهة الطائرات الورقية الحارقة

       

رام الله مكس – ذكرت شبكة إخبارية عبرية أن محاولات جيش الاحتلال في مواجهة الطائرات الورقية الحارقة، التي يطلقها فلسطينيون من غزة باءت بالفشل.

وقالت شبكة “كان”، في تقرير لها، إن نسبة اعتراض الطائرات الإسرائيلية المسيرة للطائرات الفلسطينية الورقية الحارقة منخفضة جدا، وباءت محاولات إسرائيل لاعتراضها بالفشل، على مدار شهر.

ويستخدم جيش الاحتلال الطائرات المسيرة بالتحكم عن بعد والتي تحمل كاميرات وأدوات حادة لاعتراض الطائرات الورقية التي تطلق من غزة، لكن هذه التكنولوجيا المتطورة لم تتمكن من اعتراض الطائرات الورقية البدائية إلا بنسبة منخفضة جدا، حسب التقرير.

وذكرت “كان” أن الجيش الإسرائيلي سيواصل استخدام الطائرات المسيرة لإسقاط الطائرات الورقية الحارقة حاليا حتى يتمكن من إيجاد حل عملي لها.

ويأتي هذا التقرير في ظل استمرار إطلاق المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في “مسيرات العودة”، الطائرات الورقية التي تحمل مواد حارقة، وتسببت بإشعال آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية التي استولت عليها إسرائيل في محيط قطاع غزة.

وكشفت وسائل إعلام عبرية صباح الأحد، عن عدد الدونمات الزراعية في غلاف غزة، التي تسببت الطائرات الورقية التي أطلقت من غزة يوم أمس السبت بإحراقها.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية، صباح اليوم الأحد، أن الطائرات الورقية تسبب بإحراق حوالي 3 الاف دونم في مستوطنات غلاف غزة بالأمس.

ووفقا للصحيفة العبرية، تسببت الطائرات الورقية الحارقة بأضرار مادية واقتصادية كبيرة، ولم يتم تسجيل وقوع اصابات.

ولفتت الى أن اجمالى عدد الدونمات الزراعية، التي تم احتراقها بفعل الطائرات الورقية الحارقة، بلغ 28 ألف دونم.