بالفيديو| الاحتلال يعتقل 15 معتكفًا في الاقصى

     

رام الله مكس – اعتدت قوات وشرطة الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، على المصلين في الاقصى واعتقلت قرابة 15 معتكفٍ ومصلٍ في المسجد الاقصى، أثناء اقتحام مجموعة من المستوطنين لباحات المسجد.

وفتحت شرطة الاحتلال الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه بشكل مكثف.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس، إن قوات الاحتلال الخاصة اعتقلت 15 مصليًا معتكفًا من أمام الجامع القبلي بالمسجد الأقصى أثناء اقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد.

وأوضح أن تلك القوات اعتقلت هؤلاء المصلين بطريقة وحشية أثناء ترتيلهم القرآن الكريم، وتم اقتيادهم عبر باب السلسلة، مبينًا أن حالة من التوتر سادت ساحات الأقصى عقب اعتقال المصلين.

وأضاف أن أكثر من 65 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى عبر باب المغاربة على ثلاث مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وأشار الدبس إلى أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها على أبواب الأقصى، واحتجزت الهويات الشخصية للمصلين الوافدين للمسجد، وسط انتشار مكثف لقواتها في محيط المسجد.