بالصور..اعتصام في مستشفى جنين الحكومي تنديدا باستشهاد المسعفة النجار

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
طالب المكتب الحركي للتمريض المركزي في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين ، اليوم الثلاثاء ، بمسائلة ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والتي كان آخرها استشهاد شهيدة الواجب الإنساني المسعفة رزان النجار، والعمل الجاد لتوفير الحماية للمؤسسات والطواقم الطبية.
جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمها المكتب الحركي المركزي لنقابة التمريض في جنين بمشاركة أمين سر حركة فتح منطقة الشهيد ابوعمار فراس أبوالوفا وأعضاء التنظيم ، وممثلين عن محافظ جنين ، استنكارا لجريمة الاحتلال باغتيال المسعفة رزان النجار في قطاع غزة.
وجرى رفع تابوت رمزي للشهيدة وهي ملفوفه بالعلم الفلسطيني ورفع المشاركون صور الشهيدة ، والشعارات ولافتات وشعارات تستنكر الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق استهداف المسعفة رزان النجار، ومطالبين بمحاسبة اسرائيل على انتهاكها للقانون الدولي الانساني واستهدافها للطواقم الطبية.
وقال حسين قبها مدير المكتب الحركي ، أن رسالتنا للعالم لنبين لهم بأن الاحتلال لا يميز في جرائمه وعدوانه المستمر بحق أبناء شعبنا بين العمل الإنساني والعمل العسكري ، وأن الشهيدة المسعفة رزان النجار باتت رمزاً للإنسانية وللعمل الانساني يعد أن تم الدوس على كافة الأعراف وحقوق الإنسان والذي أصبح غائبا من قبل جيش الاحتلال .
وطالب قبها ، كافة المؤسسات الدولية بمعاقبة ومحاسبة المسؤولين عن إعدامها بدم بارد ، وتوفير الحماية للطواقم الصحية ، وضرورة احترام عمل المسعفين وقت النزاعات وفق ما تنص عليه الاتفاقات الدولية .