8 حرائق بمستوطنات غلاف غزة بطائرات وبالونات الحارقة – رام الله مكس

8 حرائق بمستوطنات غلاف غزة بطائرات وبالونات الحارقة

   

غزة-رام الله مكس
ندلعت ثمانية حرائق منذ صباح يوم الثلاثاء، في أحراش وحقول المستوطنين بمستوطنات غلاف قطاع غزة، بفعل الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي أطلقت من غزة، وفق ما أفادت به القناة السابعة العبرية.
وذكرت القناة 14 العبرية أن حريقًا اندلع قبيل الظهر في حقول مستوطنة “نتيف هعسراه” شمال قطاع غزة بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة.
وأفادت أيضًا باتساع رقعة انتشار حريق شب قرب كلية “سابير” في كيبوتس “نير عام” قرب مستوطنة “سديروت” بفعل طائرة ورقية حارقة.

وعصر اليوم، أفاد مراسلنا باندلاع حريق بأحراش موقع “كيسوفيم” العسكري شرق خان يونس بفعل بالونات حارقة.

ووفق مراسلنا اندلع حريق كبير أيضًا بأحراش موقع عسكري إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة بفعل طائرة ورقية حارقة.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان مؤخرًا بإحراق آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في مستوطنات “غلاف غزة” بواسطة تلك الطائرات ردًا على “مجازر” قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر الأحد، خصم قيمة التعويضات المُزمع تقديمها لمستوطنات الغلاف بفعل الحرائق المتكررة جراء الطائرات الورقية من فاتورة الضرائب الفلسطينية.

وكان وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان قال إن 600 طائرة ورقية أطلقت من غزة تسببت في تدمير أكثر من 220 فدانًا من الأراضي الزراعية والغابات في جنوبي الكيان الإسرائيلي وتسببت في 650 حريقًا.

وقال المدير الإقليمي لمنطقة النقب الغربي المحتل دانييل بن دافيد اليوم، إن الغابات والأراضي الزراعية التي تعرضت لنيران الطائرات الورقية في “غلاف غزة” بحاجة إلى 15 – 20 سنة لتعود لما كانت عليه.

يتبع..