اصابات في مسيرات “مليونية القدس”

     

رام الله مكس – اصيب 5 مواطنين برصاص الاحتلال في مسيرات العودة ضمن فعالية “مليونية القدس” شرق خانيونس وشرق غزة.

وقالت مراسلتنا ان جنود الاحتلال استهدفوا سيارات الاسعاف بقنابل الغاز شرق خان يونس، فيما قام الشبان باسقاط طائرة لالقاء الغاز شرقي مدينة غزة
وكانت قد بدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد تجاه خيام العودة المنتشرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، استعداداً للمشاركة في جمعة جديدة من مسيرات العودة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار حيث جاءت هذه الجمعة بعنوان جمعة “مليونية القدس”.

وبدأ الشبان المتظاهرون بتجميع الاطارات المطاطية لحرقها على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة وذلك لمنع لقناصة من استهداف المتظاهرين وتشتيت الرؤيا عليهم بدورها عززت قوات الاحتلال الاسرائيلي من تواجدها على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واصيب شاب بقنبلة غاز في فمه شرق غزة، والصور التالية التقتها عدسة وكالة شهاب.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان قوات الاحتلال المتمركزة على طول الحدود الشرقية مقابل مخيمات العودة الخمسة بدأت بإطلاق قنابل الغاز بشكل كثيف على المتظاهرين مع بدء المواجهات.

وفي بلدة خزاعة بدأ الشبان بإشعال عشرات الاطارات المطاطية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة حيث قابلتهم قوات الاحتلال بإطلاق كثيف لقنابل الغاز.

من جانبها، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة انها رفعت درجة الجهوزية والاستعداد في نقاطها الطبية ومستشفياتها في الجمعة الحادية عشر من مسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

يتبع…