400 طائرة ورقية تحرق آلاف الدونمات بـ”غلاف غزة” – رام الله مكس

400 طائرة ورقية تحرق آلاف الدونمات بـ”غلاف غزة”

   

رام الله-رام الله مكس
ذكرت القناة الصهيونية السابعة، أن 400 طائرة ورقية حارقة أطلقت من قطاع غزة باتجاه مغتصبات “الغلاف” منذ بداية مسيرات العودة شرق القطاع.
وأوضحت القناة، في تقرير لها مساء أمس السبت، أن تلك الطائرات أطلقت منذ بداية المسيرات عند الخط الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة منذ عام 1984، في الثلاثين من آذار (مارس) الماضي، مشيرةً إلى أنها تسببت في اندلاع حرائق كبيرة أدت إلى خسائر فادحة.
وأشارت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن 3400 دونم في المغتصبات المحيطة بقطاع غزة احترقت بفعل عشرات الطائرات الورقية الحارقة التي ما تزال تطلق حتى اللحظة.
إلى ذلك اندلعت خمسة حرائق في الأراضي الزراعية والأحراش في “غلاف غزة”، أمس السبت؛ وذلك نتيجة طائرات وبالونات حارقة أطلقها الشباب الثائر من داخل قطاع غزة.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن فرق الإطفاء تعاملت مع 5 حرائق بـ”الغلاف” منها حرائق قرب كيبوتسات “كيسوفيم وبئيري”، وأنها تمكنت في النهاية من إخمادها.
وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية صهيونية.

ونجح الشبان مؤخرًا في إحراق آلاف الدونمات المزروعة للمغتصبين في مغتصبات “غلاف غزة” بواسطة تلك الطائرات؛ ردًّا على مجازر قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.