جنين:إطلاق حملة “رمضان بأمان” للتوعية المرورية – رام الله مكس

جنين:إطلاق حملة “رمضان بأمان” للتوعية المرورية

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
انطلقت في جنين، اليوم الاحد، حملة “رمضان بأمان” الخاصة بالتوعية المرورية للتخفيف من حوادث السير خاصة في شهر رمضان المبارك .
وتأتي الحملة بالشراكة بين النيابة العامة لمكافحة الجرائم المرورية، وشرطة المرور، والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق، ومنتدى شارك الشبابي في جنين.
وانطلقت الحملة على شارع جنين – الناصرة “دوار الحمام”، وشارع جنين– حيفا عند دوار الشهيد خالد نزال كمراكز للتجمعات السكانية واكتظاظ المركبات .
وقال مدير شرطة المرور المقدم مجدي درويش ، إن إطلاق الحملة يأتي في ظل ازدياد حوادث السير في شهر مضان، خاصة أن الاحصائيات تشير الى ارتفاع نسبتها مقارنة بالعام الماضي.
بدوره، أكد وكيل نيابة مكافحة الجرائم المرورية عامر شاهين ، أن الحملة تهدف إلى التوعية والوقاية من الجرائم المرورية، خاصة بعد ارتفاع الحوادث في شهر رمضان، وتوعية السائقين بشكل عام بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة وحثهم على عدم ارتكاب المخالفات الجسيمة، والعمل على الالتزام بقانون قانون السير وقانون التأمين.
من جهته، أوضح مدير منتدى شارك كفاح أبو سرور، أن الحملة تمت بمشاركة العشرات من المتطوعين والمتطوعات، وتستمر لما بعد رمضان، من خلال الانشطة الالكترونية والميدانية للشباب.
من ناحيته، قال عواد حمدان ممثل الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق، إن رسالتنا من هذه الحملة نشر ثقافة الانتماء والحفاظ على أرواح البشر، مثمنا دور الشركاء في هذه الحملة من أجل الحد من السرعة الزائدة والالتزام بقوانين السير والتأمين.