الخميس:
2024-03-28
17º

فيديو- الشرطة الإسرائيلية تمنع احتفالا في القدس بيوم روسيا

نشر بتاريخ: 19 يونيو، 2018
فيديو- الشرطة الإسرائيلية تمنع احتفالا في القدس بيوم روسيا

رام الله مكس _ منعت مخابرات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، “حفل استقبال اليوم الوطني لروسيا الاتحادية” في فندق الامباسدور بمدينة القدس.

وعلمت مراسلتنا بالقدس أن ضباط ومخابرات الاحتلال اقتحموا فندق الامباسدور بالتزامن مع بدء حفل استقبال دعت اليه سفارة روسيا الاتحادية وجميعة الصداقة الفلسطينية- الروسية، ومنعوا اتمام الحفل واعتقلوا ستة نشطاء.

وحول ذلك أوضح زياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لوكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت قاعة الاحتفال، والذي كان بحضور ومشاركة السفير الروسي وممثلين عن السفارة وجمعية الصداقة وشخصيات فلسطينية، وتزامن الاقتحام خلال كلمة نبيل شعث ، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، وخلال ذلك قطعت القوات الكهرباء ومنعت اتمام الكلمات وحفل الاستقبال بحجة تنظيمه من قبل منظمات “ارهابية”.

وأضاف الحموري ان المخابرات قامت بتصوير القاعة وكافة الحضور حررت هويات بعضهم. واوضح ان القوات اعتقلت مجموعة من النشطاء وهم: عبير ابو خضير، وعبد اللطيف غيث، وراسم عبيدات، وهاني العيساوي، واحمد الصفدي، وعنان بركات، لافتا ان المخابرات حررت هويته ولا تزال تحتجزها ولم يتم ارجاعها له.

وقال الحموري :” ان سلطات الاحتلال لم يرق لها تنظيم مثل هذا الاحتفال في القدس الشرقية والذي يؤكد على انها العاصمة للشعب الفلسطيني وهذا ما اكده السفير الروسي في بداية الاحتفال”.

واضاف الحموري:” ان اقتحام الاحتفال يتعارض مع القوانين الدولية والاعراف الدبلوماسية ، فحجة المنع تنظيمه من قبل جهات ارهابية ، والدعوة واضحة من قبل السفارة وجمعية الصداقة”.

وتابع الحموري:” الاحتلال لا يريد اي تجمعات او لقاءات في مدينة القدس ويلاحقها ويمنعها بحجج وذرائع مختلفة .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º