بتعليمات من اللواء حازم عطا الله…الشرطة تباشر بملاحقة المركبات الخصوصية التي تنقل الركاب

     

رام الله- رام الله مكس-مصعب زيود
قال مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، إنه أصدر تعليمات لمدراء الشرطة في المحافظات للبدء بحملة ملاحقة للمركبات الخصوصية التي تعتدي على خطوط عمل التكسيات والحافلات.
وأضاف عطا الله خلال لقاء استكمالي عقد بين قيادة الشرطة، ونائب أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين راسم البيار، ومجموعة من القادة النقابين، المتابعين للمشكلة، نتج عن ذلك احتجاز عشرات المركبات، التي سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق أصحابها.
وهو الاجتماع الثاني بعد اجتماع بين نقابات النقل، ومجلس المرور الأعلى، واتفق المتحاورون على حل مشكلة تعدي المركبات الخاصة على مسارات عمل التكسيات والحافلات، وعلى تعزيز الإجراءات الرادعة بحق المركبات الخصوصية التي تنقل المواطنين مقابل الأجر، والعمل على إنفاذ نظام الحجز الإداري بحق المركبات المخالفة، وبحق المركبات السياحية التي يتم تأجيرها لغايات نقل الركاب.
وشدد عطا الله على استعداد الشرطة الدائم والمتواصل للتعاون مع كل الجهات المعنية باستتباب النظام العام وفي مقدمتها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ومجلس المرور الأعلى، لتصبح الناس آمنة مطمئنة في الشارع والمنازل وأماكن العمل.
بدوره، شكر البياري الشرطة على سرعة استجابتها بتطبيق الشق المتعلق بها وهو حجز المركبات المخالفة، والتي تجسد الانتهاك وتعمق المشكلة، وهذا يدل على التزام الشرطة وتطبيقها الصارم للقانون.
وأضاف، “من الطبيعي أن نواجه مثل هذه المشكلات في ضوء التوسع الكبير في استيراد وبيع والمركبات للسوق المحلي الذي تتحرك في شوارعه غير المهيأة لاستيعاب هذه الزيادة في عدد المركبات، التي قام أصحابها بشرائها من خلال البنوك وهم مطالبون بتسديد أثمانها”.