الخميس:
2024-03-28

الأردن يطالب بإلزام 'إسرائيل' بإنهاء احتلالها لفلسطين

نشر بتاريخ: 25 يونيو، 2018
الأردن يطالب بإلزام 'إسرائيل' بإنهاء احتلالها لفلسطين

رام الله مكس – دعا الأردن المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية وإلزام “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية ووقف انتهاكاتها وممارساتها غير الشرعية والقانونية في الأراضي الفلسطينية، وبشكل خاص الاستيطان.

وقال القائم بأعمال مدير عامر دائرة الشؤون الفلسطينية بالمملكة الأردنية نضال حداد رئيس وفد الاْردن المشارك في الدورة الثامنة والسبعين لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين الذي عقد الأحد بالجامعة العربية بالقاهرة، إن الأردن يؤكد على مركزية القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب الأولى.

وأكد أن القضية الفلسطينية هي أساس الصراع في المنطقة، وأن تحقيق الأمن والاستقرار يستلزم إنصاف الشعب الفلسطيني عبر الاعتراف بحقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها “القدس الشرقية”.

من جهته، اعتبر رئيس وفد فلسطين فواز مجاهد أن استهداف المملكة هو استهداف للقضية الفلسطينية، مثنيًا على جهود المملكة، معتبرًا إياها ليست فقط بالدولة الشقيقة، ولكنها تتوحد مع الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المملكة تلعب دورًا مزدوجًا يحملها أعباء كثيرة تجاه اللاجئين الفلسطينيين والدور الثاني تجاه القدس والوصاية الهاشمية على المقدسات والثالث على الضفة الغربية، والتي تربطهما أواصر تاريخية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º