ترغبين في الحفاظ على الفراولة أطول مدة ممكنة.. إليكم الطريقة!

       

رام الله مكس – تعتبر الفراولة من الفواكه الحلوة التي يحبها معظم الناس، فهي نعمة حقيقية. وهي غنية بالفيتامينات والمعادن ولها فوائد صحية عديدة. تستهلك هذه الفاكهة الخام، وحدها أو كمرافقة للسلطات لكن كيف يمكنك الاحتفاظ بها لفترة أطول؟ فمن المؤسف أن نرى الفراولة الجميلة تتعفن في الثلاجة، لذلك سنشارك معك اليوم طريقة بسيطة تسمح لك بالاحتفاظ بها دون التعرض للتعفن والحفاظ عليها طازجة لبضعة أيام إضافية.

ستحتاجين إلى:
– خل أبيض.
– ماء.
– مصفاة.

ملحوظة: يحتوي الخل الأبيض على حمض الخليك الذي يقضي على الجراثيم من العفن والبكتيريا.

كيفية التحضير:
قومي في البداية بغسل الفراولة لإزالة أي مخلفات وغبار متراكم بها، ثم ضعيها في إناء وأضيفي لها ½ كوب من الخل الأبيض و 2 ½ كوب ماء. اتركي الكل لبضع دقائق ثم اشطفي الفراولة جيدا في المصفاة. بعد ذلك جففيها إما في منشفة ورقية أو عن طريق تعريضها للهواء الجاف في المصفاة وتأكدي من أن الفراولة لم تعد مبللة قبل وضعها في مكان بارد، للحفاظ عليها من التعفن.
نصائح إضافية لحفظ الفراولة:

لا تتخلصي من سيقان الفراولة لأن ذلك من شأنه الزيادة في مدة صلاحيتها، قومي فوراً بإزالة الفراولة المتعفنة لكي لا تتضرر الفراولة الأخرى.

تحذيرات:

يحتوي الفراولة على الهيستامين ويمكن أن يسبب اضطرابات حساسية، يجب تجنب الفراولة إذا كنت تعانين من القرحة، التهاب المعدة أو التهاب القولون. تستهلك الفراولة العضوية ويفضل أن يكون لها مظهر سميك، لون أحمر ساطع، لامعة ولها رائحة لذيذة على عكس الفراولة المزروعة بالمبيدات الحشرية التي ليس لها رائحة أو نكهة.