الخليل- رجل امن يهرب بسيارة مشطوبة تعلق بها شرطي (فيديو)

     

رام الله مكس _ تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يُظهر شرطيا وقد تعلق بسيارة وهي تهرب به، وتم القاء القبض على السائق وضبط السيارة في بلدة سعير شمال الخليل.

الحادثة وقعت صباح اليوم، وتم الكشف عن ان سائق المركبة غير القانونية يعمل ضمن مراتب الضابطة الجمركية، وبعد ان عرف عن نفسه تم استدعاؤه من الاستخبارات العسكرية التي القت القبض عليه ونقلته للتحقيق بتهمة قيادة سيارة “مشطوبة”.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات لمراسل معا في الخليل:” ما حدث قي سعير، هو حادث عرضي والحمد لله لم يحدث اصابات وتم السيطرة على الوضع وإلقاء القبض على السائق وإحالته للجهات المختصة، وهروبه كان خوفا من مصادرة مركبته غير القانونية، وهذا لن يثنينا عن مواصلة العمل تجاه المركبات غير القانونية، ومحاربة الظواهر السلبية”.

بدوره قال مدير العلاقات العامة في جهاز الضابطة الجمركية المقدم لؤي بني عودة:” هذا سلوك وتصرف فردي لا يمثل الجهاز ولا المؤسسة العسكرية بشكل عام، وهناك تعليمات مشدده من قائد الجهاز العميد اياد بركات بالالتزام التام بالضبط والربط العسكري وعدم مخالفة القوانين السارية”.

وأضاف المقدم بني عودة لمراسلنا:” سائق المركبة غير القانونية، عند ارتكابه هذا التصرف لم يكن على رأس عمله ويمثل نفسه وتم تسليمه للاستخبارات العسكريه لإجراء اللازم بحقه كجهة اختصاص لمحاسبته على ما ارتكبه، وسنشدد على عدم تكرار هذه الحادثة او اية حوادث اخرى من خلال التعليمات والتوجيهات والمحاضرات والتدريبات لأفراد وضباط الجهاز، ونؤكد بأن هذا التصرف هو تصرف فردي ولا يمثل جهاز الضابطة الجمركية”.