صور وفيديو..الأمير وليام يزور الأقصى والقيامة ويلتقي الشخصيات الدينية – رام الله مكس

صور وفيديو..الأمير وليام يزور الأقصى والقيامة ويلتقي الشخصيات الدينية

   

القدس المحتلة-رام الله مكس
زار نجل ولي عهد بريطانيا الأمير وليام، صباح اليوم الخميس، مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة، وسط إجراءات مشددة وتدابير أمنية خاصة من قوات وشرطة الاحتلال الخاصة.
وقال مراسلنا في القدس إن إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، والشخصيات الاسلامية في المدينة كانت في استقبال الأمير وليام في المسجد الأقصى، وضمت: المفتي العام الشيخ محمد حسين، ورئيس الهيئة الاسلامية العليا خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، ورئيس مجلس الأوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب، ومدير عام دائرة الأوقاف الشيخ عزام التميمي، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، وعددا كبيرا من الشخصيات.
وتم تنظيم جولة ميدانية للأمير وليام في المسجد المبارك، في الوقت الذي زار فيه كنيسة القيامة في البلدة القديمة وسط استقبال حافل من رؤساء الكنائس في المدينة المقدسة.
وأضاف مراسلنا ان الأمير وليام زار منطقة جبل الزيتون/ الطور المُطلة على القدس القديمة وتم التقاط صور تذكارية له في المكان.
وكانت القنصلية البريطانية نظمت يوم أمس حفل استقبال في مقرها بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة بحضور عدد كبير من المدعوين المقدسيين.
الى ذلك، منعت قوات الاحتلال دخول الصحفيين الى الأقصى المبارك لتغطية زيارة الأمير وليام واكتفت بالطاقم الصحفي المرافق له، في الوقت الذي استبقت مجموعة من قوات الاحتلال الخاصة زيارة الأمير للمسجد باقتحامه وإجراء جولة بداخله.
يذكر أن بضع عشرات من المستوطنين اقتحموا المسجد الاقصى اليوم من باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية فيه.