طبيلة: جهود حثيثة للنهوض بواقع قطاع النقل والمواصلات

       

رام الله -رام الله مكس
قال وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة إن الوزارة، وبالتعاون مع كافة الجهات الشريكة، تبذل جهودا حثيثة للنهوض بواقع قطاع النقل والمواصلات في كافة المحافظات.
جاء ذلك خلال زيارته لمؤسسات في محافظة الخليل، شملت مقر المحافظة ومديرية المواصلات في المحافظة، ومجمع المركبات العمومية، وبلدية الخليل، وبلدية يطا، ومديرية المواصلات في يطا.
وأكد المحافظ كامل حميد جاهزية المحافظة للعمل المشترك، والبناء مع الوزارة في كافة المجالات التي تعنى بواقع قطاع النقل والمواصلات.
من جانبه، شدد طبيلة على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بهذا القطاع الهام، والذي يساهم بشكل فاعل في خدمة كافة شرائح المجتمع.
وناقش الجانبان، مجموعة من القضايا كالحجز الإداري للمركبات ودخوله حيز التنفيذ، وموضوع النقاط على المخالفات المرورية، والمركبات الخصوصية التي تنقل بأجر وعدم قانونيتها، والمشاكل المرورية بالمحافظة، وعمل دوريات السلامة على الطرق بالتعاون مع شرطة المرور، ودورها في ترسيخ وتنفيذ روح القانون والالتزام بالأنظمة والتعليمات.
كما ناقشا سبل القضاء على المركبات غير القانونية، وتوضيح أثرها السلبي على المواطنين والسلم الأهلي، وموضوع المشاطب واهتمام الوزارة بتكييفها مع القوانين والأنظمة المعمول بها، ودعم الوزارة للتطبيقات الذكية الحديثة في إطار القانون والشروط الصادرة عنها.
كما اتفق طبيلة مع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة على تشكيل لجنة لإيجاد مكان مناسب لإنشاء مديرية حديثة للمواصلات في المدينة.