مونديال 2018: تونس تتغلب على بنما وبلجيكا تهزم إنجلترا وتتصدر المجموعة – رام الله مكس

مونديال 2018: تونس تتغلب على بنما وبلجيكا تهزم إنجلترا وتتصدر المجموعة

   

رام الله مكس
تغلب منتخب تونس على نظيره منتخب بنما 2-1، امس الخميس، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018”.
ودخل المنتخبان أرضية ملعب موردافيا أرينا وهما يبحثان عن فوز شرفي يودعان به المونديال، بعدما خسرا مواجهتيهما في الجولتين الأولى والثانية أمام إنجلترا وبلجيكا، وهو ما تحقق لنسور قرطاج.
واستحوذ لاعبو منتخب تونس على الكرة، وحاصروا البنميين في نصف ملعبهم، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن النسور، وفي الدقيقة 33 سجل ياسين مرياح بالخطأ في مرماه، ليمنح بنما التقدم في نتيجة اللقاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم بنما 1-0.
ولم تمضِ سوى ستّ دقائق على انطلاق الشوط الثاني حتى أدرك فخر الدين بن يوسف التعادل لتونس في الدقيقة 51، وبعدها واصل التونسيّون سيطرتهم على اللقاء لينجح وهبي الخزري في تسجيل هدف تونس الثاني في الدقيقة 66.
وبهذا الفوز حقق منتخب تونس أول 3 نقاط له في البطولة، ليحتل المركز الثالث، فيما ظل منتخب بنما بلا نقاط في المركز الرابع.
وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، تواجه منتخبا بلجيكا وإنجلترا المتأهلان سلفًا لثمن النهائي في قمة حسم صدارة المجموعة، وهو ما تحقق للبلجيكيين، بعد فوزهم بهدف دون رد، سجله عدنان يانوزاي في الدقيقة 51.
وبهذا الفوز تصدرت بلجيكا المجموعة بـ9 نقاط، وستلاقي في ثمن النهائي منتخب اليابان ثاني المجموعة الثامنة، فيما ظلت إنجلترا عند 6 نقاط، وتأهلت لثمن النهائي ثاني المجموعة لمواجهة كولومبيا أول المجموعة الثامنة.