مدرب فرنسا: سنحاول إيقاف خطورة ميسي

     

رام الله مكس – رفض ديدييه ديشامب المدير الفني لفرنسا فكرة وضع خطة لمراقبة الأرجنتيني ليونيل ميسي في المواجهة المرتقبة بين المنتخبين في ثمن نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا غدًا السبت، لكنه سيتم إيقاف خطورته.

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، قال ديشامب “فكرة وضع خطة لمراقبة ميسي أمر مبالغ فيه، لكننا رغم ذلك سنحاول إيقاف خطورته وفرض الرقابة اللصيقة عليه”.

وأضاف “المنتخب الأرجنتيني يمتلك ضمن صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين بخلاف ميسي أمثال سيرغيو أغويرو وغونزالو هيغواين لذا فإننا نتوقع مواجهة صعبة”.

وأوضح ديشامب “لدينا في الدفاع أشخاص لعبوا ضده من قبل، سنرى كيف سنستفيد منذ ذلك، لكن الفريق لا يدور كله حوله فقط، بالرغم من تأثيره الكبير”.

وتابع المدرب الفرنسي تصريحاته قائلًا “لقد درسنا مباريات الأرجنتين الثلاث في مرحلة المجموعات، للتعرف على نقاط القوة والضعف فيه واللعب عليها”.

وعن وضع لوكاس هيرنانديز، قال ديشامب “هيرنانديز لا يعاني من مشاكل كبيرة سيكون جاهزًا لمواجهة الأرجنتين، بنيامين ميندي لن يكون متواجدًا في المباراة بسبب مشكلة عضلية”.

تقابل المنتخبان في كأس العالم مرتين، الأولى عام 1930 وفازت الأرجنتين بهدف نظيف، والثانية في 1978 انتصر فيها نجوم “التانغو” أيضًا بنتيجة 2-1 على الديوك الفرنسية.