عباس وفياض 3 ساعات من الاجتماع المغلق.. هل سنشهد حكومة جديدة؟

     

رام الله مكس _ أضافت مصادرنا أن اللقاء الذي جمع الرئيس محمود عباس برئيس الوزراء السابق سلام فياض في مقر الرئاسة برام الله كان مغلقا ومنفردا واستمر لثلاث ساعات.

واضافت المصادر ان الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي لم يتم الاعلان عنه لوسائل الاعلام.

واشارت المصادر الى ان الرئيس عباس ناقش مع فياض تشكيل حكومة فصائلية برئاسته لمواجهة الضغط الامريكي والاسرائيلي على القيادة للقبول بصفقة القرن .

وذكرت ان الرئيس عباس ناقش مع فياض تكليفه بتشكيل حكومة جديدة لان القيادة تحتاج حالياً لأشخاص يستطيعون التعامل مع الظروف الدولية الحالية وتفكيكها وعمل تحالفات لتجنيب الفلسطينيين المخاطر السياسية لمشروع صفقة القرن .

وقالت المصادر في حديثها ان الرئيس عباس مازال عند موقفه الرافض لعقد اية لقاءات مع الجانب الامريكي او تلقى اتصالات منه حتى التراجع عن الصفقة التي َأعلن انه سيطرحا قريبا وكذلك التراجع عن اعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

بالمقابل ذكرت مصادر مقربة من فياض ان اللقاء بين الرجلين لم يتطرق لموضوع تشكيل حكومة جديدة وانما جاء بناء على طلب من فياض للاطمئنان على صحة الرئيس، مشيرة الى ان هذه اللقاءات دورية بين الرجلين وان فياض يقوم بزيارة الرئيس كلما يعود الى ارض الوطن خاصة وانه يسكن بالولايات المتحدة الامريكية حاليا ويعمل هناك مدرسا في احدى الجامعات.