منتخب فرنسا أول الواصلين لربع النهائي بعد ربايعة في شباك الأرجنتين

       

رام الله مكس
بات منتخب فرنسا أول الواصلين للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، اليوم السبت، بعدما فاز على منتخب الأرجنتين 4-3، في أولى مباريات الدور ثمن النهائي، لمونديال روسيا 2018.
وتفوق المنتخب الفرنسي على نظيره منتخب الأرجنتين منذ البداية، وكاد أنطوان غريزمان أن يفتتح التسجيل للديوك منذ الدقيقة 10، إثر تنفيذه ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة، لكن الهدف الأول لفرنسا لم يتأخر حيث نجح اللاعب ذاته في التوقيع على هدف التقدم لفرنسا في الدقيقة 13 من ضربة جزاء.
وبعد تقدمهم في نتيجة اللقاء، ترك الفرنسيون الكرة للمنتخب الأرجنتيني وعادو للخلف واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة، لكن الاستحواذ الأرجنتيني على الكرة كان سلبيًا دون خطورة على المرمى الفرنسي، بينما تميزت الهجمات المرتدة للديوك بالخطورة لكن دون أن تحول لأهداف، ونجح أنخيل دي ماريا في تعديل الأرقام في الدقيقة 41 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.
وبعد مرور 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني نجح غابرييل ميركادو في إضافة الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 48، بعدما غير اتجاه تسديدة ميسي عن غير قصد.
وبعدما تلقى الفرنسيون الهدف الثاني، فرضوا سيطرتهم المطلقة على اللقاء، وانطلقوا للهجوم في محاولة لإدراك التعادل، وذلك ما تحقق لهم عن طريق بينيامين بافارد من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57.
وواصل الفرنسيون ضغطهم حتى تمكن كيليان مبابي في تسجيل الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 64، إثر هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني له والرابع لفرنسا بذات الطريقة في الدقيقة 68.
وفي الوقت بدل الضائع، قلص سيرخيو أغويرو الفارق للأرجنتين في الدقيقة 90+3.
لينتهي اللقاء بفوز فرنسا 4-3، وتبلغ ربع النهائي في انتظار الفائز من ثاني مباريات الدور ثمن النهائي بين أوروغواي والبرتغال.