ركلات الترجيح تقود روسيا لربع نهائي المونديال على حساب إسبانيا

     

رام الله مكس
تأهل منتخب روسيا إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، اليوم الأحد، بعدما تغلب على نظيره منتخب إسبانيا 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018.

وعلى ملعب لوجنيكي في موسكو، دخل منتخب إسبانيا اللقاء دون الثنائي داني كارفاخال وأندرياس إنيستا، حيث فضل المدرب فرناندو هيرو الاعتماد على ناتشو فيرناندز وخورخي كوكي بدلًا منهما، وذلك بسبب سوء مردودهم الدفاعي في المباريات السابقة.

وتحكمت إسبانيا بالكرة، وفرضت إيقاعها المعتاد في اللعب على المنتخب الروسي الذي اعتمد على الدفاع والهجمات المرتدة السريعة، ونجحت إسبانيا في التقدم في نتيجة اللقاء عبر سيرغي ايغناشيفيتش (د12 خطأ في مرمى منتخب بلاده)، وأدركت روسيا التعادل بواسطة أرتيم دزيوبا (د42 من ركلة جزاء)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني استمر الوضع على ما كان عليه في الأول، حيث واصل الإسبان السيطرة على اللعب لكنهم لم ينجحوا في الوصول للشباك الروسية لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل 1-1.

وفي الوقت الإضافي تواصلت الأفضلية الإسبانية، وتناوب اللاعبون على إهدار الفرص السامحة للتسجيل، وطالب لاعبو منتخب لاروخا بركلة جزاء في الدقيقة 119، لكن الحكم الدولي الهولندي بيورن كوبيرس رفض احتسابها معتمدًا على تقنية حكم الفيديو المساعد “V A R”.

وهكذا احتكم المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية لتحديد المتأهل لربع النهائي، حيث تمكن حارس المنتخب الروسي إيغور إكنفييف من التصدي لركلتي كوكي واسباس، ليقود روسيا للتفوق 4-3، وتبلغ ربع النهائي في انتظار المتأهل من مواجهة كرواتيا والدانمارك.