إنتهاء التحضيرات لإحياء يوم الزي الفلسطيني في جنين

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
أعلنت ادارة مبادرة يوم الزي الفلسطيني،اليوم الإثنين، عن الانتهاء من ترتيبات إقامة “مهرجان الزي الفلسطيني” المقرر في الثالث والعشرون من الشهر الجاري في مدينة جنين،تحت رعاية محافظة جنين.
جاء ذلك خلال إجتماع في مقر محافظة جنين بحضور مديرة العلاقات العامة والاعلام في المحافظة سناء البدوي ومنسق مبادرة يوم الزي الفلسطيني عزام أبو سلامة ومدر ظاهر ممثلاً عن مديرية الثقافة وعائدة أبو فرحة رئيسة منتدى الأديبات الفلسطينيات وريما دلبح رئيسة جمعية بصمة خير والصحفي أنس حوشية وعدد من المتطوعين من طلبة الجامعات.
ونقلت البدوي” تحيات محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان ،وأشارت أن المحافظة تحرص على إحياء يوم الزي الفلسطيني، للتأكيد على أننا نسير على درب من سبقونا في النضال من أجل الحرية والاستقلال، ولتعريف أجيالنا بهذا المخزون والإرث الثقافي الذي هو عنوان هويتنا وعلمنا ونشيدنا وتاريخنا.
بدوره قال “عزام أبو سلامة”، إن أهداف المبادرة انطلقت عام 2015 كمبادرة شبابية تسعى للمحافظة على الزي الفلسطيني من السرقة والتزوير، وهي صورة من صور المقاومة الثقافية التي نسعى لتعزيزها لدى المواطنين، مبين أن المشاركين في الفعالية سيرتدون الأزياء التراثية الفلسطينية التقليدية التي نفخر بها جميعا.
ولفت أنه ستنطلق مسيرة من دوار القدس بجانب بنك فلسطين في جنين،يكون المشاركين فيها مرتدين الزي الفلسطيني ويرددون الأغانية الثراثية الشعبية،ومن ثم تستقر في الساحة العامة أمام محافظة جنين ،حيث سكون مهرجان يتخلله فقرات فنية وتراثية أهمها العرس التقليدي الفلسطيني، وفقرات الأغاني الشعبية والزجل وزاوية للمأكولات التراثية والمشغولات اليدوية.