بالصور..وقفة جماهيرية في طوباس رفضا لقرار الاحتلال نهب مخصصات الشهداء والأسرى

       

طوباس-رام الله مكس-مصعب زيود
أكدت فعاليات محافظة طوباس، اليوم الثلاثاء، رفضها لقرار “الكنيست” الإسرائيلية، نهب مخصصات الشهداء والأسرى.
وشارك في الوقفة فعاليات طوباس، ومواطنون، وأشبال وزهرات من المدينة، وأسرى محررون، ورفعوا لوحات رفض للقرار الإسرائيلي الأخير، وأخرى رفضا لصفقة القرن، وثالثة دعما للرئيس عباس.
وقال باسل منصور في كلمة فصائل العمل الوطني في طوباس، “خصم مخصصات الشهداء والأسرى، هو وسيلة أخرى للضغط على القيادة الفلسطينية، من أجل التنازل عن ثوابتنا الوطنية”.
بدوره قال عبد المنعم مهداوي في كلمة أسر الشهداء، “جئنا اليوم لننقل رسالة للعالم بأن شعبنا قدم على طول سنين نضاله، آلاف الشهداء الأسرى والجرحى في سبيل إقامة دولته المستقلة”.
وأضاف ان الادارة الأميركية تريد الضغط على القيادة الفلسطينية من أجل تمرير صفقة القرن، لكن نقول لهم بأنهم واهمون ولن نركع.
وقال عبد الله دراغمة في كلمة محافظة طوباس، الأسرى هم خطوط حمراء ولا يسمح المس بها، مشيرا إلى أن قرار نهب مخصصات الشهداء والأسرى جاء بالتزامن مع حرب عدائية تقودها الإدارة الأميركية ضد شعبنا وقيادته.
إلى ذلك، قال الأسير المحرر جمال أبو محسن، هذا القرار هو وسيلة من وسائل الاحتلال، للضغط على الأسرى، وأهاليهم، ومن فوقهم القيادة الفلسطينية، مؤكدا أن حياة الأسير في داخل السجن مرتبطة بالخارج، وأن مخصصاتهم تساعد على شراء الحاجيات الأساسية من “الكانتينا”.
وفي السياق قال مدير التوجيه السياسي في طوباس، محمد العابد، “الشعب الفلسطيني خرج اليوم لرفض كل القرارات الإسرائيلية، مؤكدا أننا سنظل بجانب الأسرى وعوائلهم”.