ورشة عمل لمديري المدارس الجُدد بالضفة – رام الله مكس

ورشة عمل لمديري المدارس الجُدد بالضفة

   

رام الله- رام الله مكس-مصعب زيود
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي الثلاثاء ورشة عمل تدريبية لـ 116 من مديري المدارس الجدد، لتمكينهم والتأكد من جاهزيتهم للعام الدراسي الجديد.
وشدد الوزير صبري صيدم أثناء افتتاح الورشة على دور مديري المدارس في رفع مستوى الأداء العام للمدرسة؛ لتطوير المسيرة التعليمية والارتقاء بها. يشار إلى أن التدريب سيستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية وبشكل مكثف.
ولفت-وفق بيان للتعليم وصل “رام الله مكس”-إلى جاهزية طواقم الوزارة لتوفير كامل الدعم والإسناد لمديري المدارس في كافة المراحل، مؤكداً على تكاملية العمل وتكاتف الجهود لخدمة قطاع التعليم.
وقدم الوزير التهاني لمديري المدارس الجدد لاختيارهم بناءً على كفاءتهم وتميزهم وفقاً لرؤية الوزارة في توظيف الأفضل، متمنياً التوفيق للجميع في مسيرتهم التربوية الجديدة.
من جانبه، أكد وكيل الوزارة بصري صالح أهمية الدور الذي يتولاه مدير المدرسة بصفته قائداً في مدرسته ومحركًا أساسيًا في عملية التطوير والرقي بأداء المدرسة.
وأشار صالح إلى أن العمل والإصرار والتحدي أساس الارتقاء بقطاع التعليم وتحسين مخرجاته، لافتًا إلى أهمية توطيد العلاقة بين مديري المدارس ومؤسسات المجتمع المدني بما يسهم في النهوض بقطاع التعليم بشكل شمولي.
وفي السياق ذاته، تطرق الوكيل المساعد فواز مجاهد إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة لمديري المدارس والتفافها حولهم وتوفير كامل الدعم والإسناد لهم، لبناء نظام تربوي يُفتخر به.
وأشار إلى أن الوزارة على جاهزية كاملة استعداداً لبداية العام الدراسي القادم.
من جهته، أكد مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم عليان على الدور المهم لمديري المدارس في مساندة جهود الوزارة الرامية لتطوير القطاع التعليمي وإحداث نقلة نوعية على صعيد هذا القطاع، مثمناً الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة التربوية للميدان التربوي.