أعمال صيانة بالطابق الأرضي تتسبب بانهيار عمارة في الزرقاء ومصرع 3 مواطنين

     

رام الله مكس

قال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران إن العمارة التي انهارت صباح اليوم في منطقة حي الغويرية في الزرقاء تتألف من ثلاثة طوابق ويسكنها 21 فردا.

وأضاف ان احد الورثة قام مؤخرا بعمل صيانة للطابق الارضي وازالة الجدران الداخلية، الأمر الذي أدى الى ضعف المبنى الذي تم انشاؤه في بداية سبعينيات القرن الماضي، لافتا الى ان الجهات المعنية أخلت الأبنية المجاورة للعمارة واغلقت الشارع تحسبا لتداعيات الانهيار واصابة أي من المواطنين.

وبين ان عمليات الصيانة للطابق الارضي ادت الى زيادة الضغط على المبنى الأمر الذي ادى الى انهيار المبنى بالكامل، مشيرا الى ان المحافظة ستشكل لجنة بالتشارك مع الأشغال العامة وبلدية الزرقاء والجهات المعنية الأخرى، للوقوف على الاسباب الحقيقية لانهيار العمارة، كما ستعمد الى ازالة المبنى بعد الانتهاء من عمليات الانقاذ تحسبا من وقوع عمليات انزلاق والتأثير على أرواح المواطنين المجاورين للعمارة.

وأكد أن المتوفين هم شاب يبلغ من العمر 20 عاما وفتاة 16عاما وطفل 10 أعوام، فيما أصيب 6 أشخاص يرقدون حاليا على أسرة مستشفى الزرقاء الحكومي لمتابعة حالاتهم الصحية وعلاجهم.

من جهته أوضح مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات ان حالة المصابين الستة متوسطة، وتتراوح بين كسور وجروح، فيما تحتاج بعض الحالات لعمليات جراحية.