سعوديون يطالبون بالقبض على فنانة مغربية .. ما السبب؟

       

رام الله مكس – لم تتخيل فنانة شابة أن مزحة في Story ستتسبب في حملة إلكترونية تطالب بسجنها؛ إذ حدثت ضجة بين رواد الشبكات الاجتماعية في السعودية، عقب مزحة المغربية وداد سيري عن المخدرات، ووصل الأمر إلى مطالبة الجهات الأمنية المختصة بالقبض على نجمة شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد دشن هاشتاغ #حملة_القبض_على_وداد_سيري، في أعقاب نشر الشابة المغربية، التي تعيش بالمملكة (جدة)، وتقول إنها من أصول سعودية، -فيديو عبر حسابها على سناب شات، ترد فيه على اتهامات بتعاطيها المخدرات.

وفي الفيديو تساءلت الشابة عن سبب الادعاءات والاتهامات الكاذبة بأنها تتعاطى كوكايين مع نفيها إياها، ثم أنهت الفيديو بتعليقٍ ممازح قالت فيه: إنها تتمنى أن تتعاطى كوكايين وتجرّبه، لكنها تخشى والدتها.

واتخذ مغردو تويتر الأمر بمحملٍ جاد، واتهموا سيري بالترويج للمخدرات، مطالبين بالقبض عليها، وترحيلها من السعودية.

فيما بدأ آخرون في التحّدث عن نشر الشابة فيديوهات «خادشة للحياء»، ومثيرة للجدل باستمرار، مطالبين بضرورة إلزامها بقوانين المملكة، وضرورة مراقبة محتوى الإنترنت والشبكات الاجتماعية.

ورغم أن سيري لم ترد على مطالبات ترحيلها من المملكة، فإنها نشرت صورة لها على حسابها بإنستغرام، مرفقةً تعليقاً يعتبر رداً غير مباشر منها على الحملة بعد ساعاتٍ من بدئها.

إذ قالت إنها ترغب في تجربة المعصوب الذي يعد واحداً من أشهر الأطباق في السعودية، وتابعت: «لقد وقعت في حب هذه المدينة، جدة.. تجربة رائعة».

يذكر أن وداد اشتهرت في العام 2012، بعد ظهورها في برنامج المواهب Arabs Got Talent