بلجيكيا تقصي البرازيل وتبلغ نصف النهائي لمواجهة فرنسا – رام الله مكس

بلجيكيا تقصي البرازيل وتبلغ نصف النهائي لمواجهة فرنسا

   

رام الله مكس
تأهل منتخب بلجيكا إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما تغلب على نظيره منتخب البرازيل 2-1، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مونديال روسيا 2018.
وعلى ملعب كازان أرينا دخل منتخب البرازيل اللقاء دون لاعب الارتكاز كاسيميرو للإيقاف، وظهيره الأيمن دانييلو للإصابة، فيما دخل منتخب بلجيكا بتشكيلته المثالية مع تعديلين فنيين من المدرب روبيرتو مارتينيز الذي أشرك الثنائي مروان فيلايني وناصر الشاذلي على حساب فيرارا كاراسكو ودرايس ميرتينز.
وبدأ المنتخب البرازيلي اللقاء بالضغط على البلجيكيين، وكاد يفتتح التسجيل منذ البداية لكن القائم ناب عن الحارس كورتوا حينما تصدى لكرة جيسوس، لكن أفضلية البرازيليين لم تدم كثيرًا، حيث لم يشكل استحواذهم على الكرة أي تهديد حقيقي لمرمى الشياطين الحمر الذين اعتمدو على أسلوب الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة 13 سجل فيرناندييو لويس بالخطأ في مرماه ليمنح التقدم لبلجيكا، ثم أضاف كيفن دي برون الهدف الثاني في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا 2-0.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب البرازيل تيتي تغيرًا على التشكيلة بإخراجه للجناح ويليان وإقحام المهاجم فيرمينو، وسيطر البرازيليّون على مجريات الشوط الثاني لكنهم لم ينجحوا في التسجيل، وعند الدقيقة الـ60 أقحم تيتي كوستا في مكان جيسوس ليضيف نفسًا جديدًا للفريق وينشط هجوم راقصي السامبا لكن دون تجسيم.
وفي الدقيقة 72 دخل ريناتو أوغوستو في مكان باولينيو لينجح في تقليص الفارق للبرازيل في الدقيقة 76، قبل أن يعود ويهدر فرصة سامحة لتعديل الأرقام، وتبعه في إهدار الفرص باقي الرفاق من نيمار لكوتينيو وفيرمينيو، لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا 2-1.
وبذلك تأهلت بلجيكا للدور نصف النهائي، لملاقاة فرنسا المتأهلة على حساب أوروغواي في وقت سابق من هذا اليوم.