تجار غزة بُلّغوا بالعقوبات وتحذير من التداعيات . – رام الله مكس

تجار غزة بُلّغوا بالعقوبات وتحذير من التداعيات .

   

رام الله مكس _ قالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، إنها أبلغت التجار بالقرار الاسرائيلي تقليص البضائع عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، الذي سيبدأ سريانه ابتداء من غد الثلاثاء.

ولفت المهندس رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية التنسيقية لدخول البضائع الى قطاع غزة، ان الجانب الاسرائيلي ابلغهم بمنع دخول أي بضائع الى قطاع غزة باستثناء المواد الغذائية والطبية والصحية، بالإضافة الى القمح والاعلاف والابقار والقش والبترول.

وقال فتوح غير ذلك يمنع دخول أي مواد الى قطاع غزة، بالإضافة الى وقف التصدير بشكل كامل من القطاع الى الخارج أو الى الضفة الغربية حتى اشعار آخر”، مبينا ان القرار يشمل المشاريع الدولية في القطاع.

من جانبه، أوضح المحلل والخبير الاقتصادي محمد أبو جياب، أن منع الاستيراد والتصدير عبر معبر كرم ابو سالم يعني من الانهيارات السريعة في القطاعات الاقتصادية وافلاس رجال الاعمال وافلاس الشركات واهدار الاموال الفلسطينية وتراجع الايرادات المالية المحلية لوزارة المالية بغزة الى حد الاعدام شبه الكامل للمال بغزة والذي سينتج عنه سلسلة تدميرية على المستوى الاقتصادي والانساني بغزة.

وحذر أبو جياب من التراجع الخطير في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية، والمزيد من التراجع في ايرادات الهيئات المحلية والذي بدوره سيتسبب بالمزيد من الانهيار في قطاع الخدمات المحلية والبلديات.